آخر الأخبار

افاد بلاغ للمكتب المحلي للنقابة الوطنية للمركب العقاري مراكش المنارة، أنه عقد بشكل استعجالي اجتماعا عن بعد يومه 3 نونبر 2021 لتدارس ما حصل من اعتداء و تصف من طرف أحد المحامين المتمرنين التابعين لهيئة المحامين الشباب بالدار البيضاء ، وعضو جمعية المحامين بنفس المدينة على السيد نائب المحافظ و عناصر الحراسة و ذلك في محاولة منه اقتحام المصلحة بالقوة على الساعة الثالثة زوالا و واحد و خمسون دقيقة أي خارج الوقت المحدد لاستقبال المرتفقين بمكتب العموم الذي يبتدئ من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة و النصف زوالا . وحيث أن الأستاذ تقدم بشكاية كيدية للسيد وكيل جلالة الملك يتهم من خلالها السيد نائب المحافظ بالاعتداء عليه جسديا و لفظيا مما ترتب عليه فتح بحث في الموضوع و انتقال عناصر الشرطة صحبة المشتكي إلى مصلحة المحافظة العقارية لأخذ نسخة من تسجيل الكاميرات المثبتة بالمصلحة لموافاة السيد وكيل الملك بها .

و حيث تم استدعاء السيد نائب المحافظ و حراس الأمن إلى الدائرة الأولى لأخذ أقوالهم في الموضوع .

و أمام هذا الأمر فإن المكتب المحلي يسجل ما يلي : يدين بشدة تصرف المحامي المتمرن إزاء ما قام به والذي ضرب به عرض الحائط القيم و السمعة الطيبة لهيئة المحامين بالمغرب و في نكران نام لروح التعاون و التواصل و الذي استمر منذ عقود بين مستخدمي الوكالة و المحامون في مختلف مصالح المحافظة العقارية بالمملكة . اعتبار تصرف المحامي المتمرن تصرفا معزولا ليس من شأنه أن يؤثر على العلاقات الممتازة التي تجمع تاريخيا بجميع المرتفقين و خاصة السادة المحامون . يشجب و يندد بالسلوكيات غير اللائقة و الرعناء و الشاذة التي صدرت مؤخرا من بعض المهنيين المتعاملين مع إدارة المحافظة العقارية على شكل سب و شتم و تهجم على المستخدمين أثناء قيامهم بعملهم .

يطالب إدارة الوكالة تحمل كافة مسؤولياتها في الدفاع عن مستخدميها كما هو منصوص عليه في المادة 12 من القانون الأساسي . تذكر الإدارة بضرورة التدخل السريع لإيجاد ظروف ملائمة للاشتغال داخل هذا المرفق الحيوي و ضمان حماية قانونية للمستخدمين . سافر لنظام العمل . ” يطالب بقتح تحقيق من طرف السلطات المعنية مع كل من سولت له نفسه بث الرعب و عرقلة عمل الوكالة و خرق  التحقيق في مضمون الشهادة الطبية التي تحدد مدة عجز مبالغ فيها لا تتناسب تماما مع الواقعة .

يخبر العموم بأنه سينظم وقفة احتجاجية يوم الخميس 4 نونبر 2021 على الساعة التاسعة صباحا يطلب من المستخدمين الإلتفاف حول النقابة و الاستعداد لخطوات تصعيدية إلى حين تحقيق كرامة المستخدم و حمايته الحماية الكاملة  .