الرئيسية » سلايدر » استئناف العمل بلقاح فايزر

استئناف العمل بلقاح فايزر

استأنفت مختلف مراكز التلقيح، يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، العمل بلقاح ” فايزر”، بعد تعليق هذه العملية بشكل مؤقت بالنسبة للجرعة الأولى والثالثة المعززة.

وأفاد مصدر مطلع، أن نتائج اختبار فعالية الدفعة الأخيرة من لقاح فايزر، إيجابية، بعدما تبين أن اللقاح المتوصل به فعال ضد الفيروس وقادر على إنتاج الأجسام المضادة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تم إثر ذلك إعطاء الضوء الأخضر لمراكز التلقيح من أجل استئناف عملية التلقيح بـ”فايزر”، بالنسبة للجرعة الأولى والثالثة المعززة من اللقاح.

كما أكد مصدر من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن المغرب توصل بدفعة جديدة من اللقاح المذكور، للاستمرار في عملية التلقيح، دون الخوض في تفاصيل أكثر.

ويذكر أن اللجنة العلمية للتلقيح ضد فيروس كورونا ستجتمع، زوال يومه الأربعاء 27 أكتوبر 2021، من أجل الحسم في كافة التفاصيل المتعلقة باللقاح، والخروج ببلاغ وزاري يوضح أسباب الانقطاع المفاجئ.

ويعمل خبراء أمريكيون على تقييم طلب ترخيص لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمراهم بين 5 و11 عاما، بعد إثبات فعاليته بالنسبة لباقي الفئات العمرية.

وقدمت فايزر نتائج تجربة سريرية أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 90,7 في المائة في الوقاية من أنواع المرض التي تسبب عوارض لدى الأطفال بين 5 و11 عاما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *