آخر الأخبار

اعتقال 105 مهاجرا سريا بالعيون

أوقفت المصالح الأمنية بمدينة العيون بالصحراء المغربية، أمس الأربعاء 20 أكتوبر الجاري ، خمسة وثلاثين مرشحا للهجرة السرية، وهي العملية الثانية التي تقوم بها المصالح الأمنية و السلطات المحلية بولاية العيون – الساقية الحمراء، و التي أسفرت عن إيقاف حوالي 105 مرشحا للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري.  بعد أن أسفرت العملية الأولى، التي قامت بها المصالح الأمنية، الأحد المنصرم، عن إيقاف 70 مرشحا للهجرة السرية من بينهم 12 امرأة ورضيع، في عرض البحر، حوالي 26 كلم جنوب مدينة العيون.

في الوقت الذي مكنت العملية الثانية، أمس الأربعاء، من إجهاض محاولة أخرى للهجرة غير الشرعية نحو جزر الكناري بإيقاف 35 مرشحا للهجرة السرية.

ويذكر أن المصالح الأمنية كثفت، أخيرا، عملياتها لمكافحة الهجرة السرية على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، مما مكنها من إيقاف العديد من المرشحين وإنقاذ قوارب في عرض مياه البحر. وتندرج هذه العمليات، التي تقوم بها مختلف المصالح الأمنية والسلطات المحلية، في اطار محاربة الهجرة غير الشرعية وشبكات الاتجار بالبشر، التي عرفت نموا مطردا بالصحراء المغربية منذ اندلاع الجائحة و تشديد المراقبة بالأقاليم الشمالية للملكة، فضلا عن إغلاق الحدود مع الجارة اسبانيا في وقت سابق .