الرئيسية » تربية و التعليم » توضيح من جمعية آباء و أولياء تلاميذ أبو العباس السبتي

توضيح من جمعية آباء و أولياء تلاميذ أبو العباس السبتي

نفى أعضاء جمعية أمهات و آباء و أولياء تلاميذ ثانوية ابي العباس السبتي،بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية و الرياضة بمراكش،  ما جاء في مراسلة موقع “مراكش اليوم ” جملة و تفصيلا.

وأفاد أحد الأعضاء أن الصور التي وردت في المقال المنشور بالموقع صباح اليوم قديمة جدا و لا علاقة لها بمستودع الملابس،  مدليا بصور المستودع الحالي وكذلك المراحيض و المغسلة.

واستغرب الأعضاء للحديث عن استغلال أشجار المؤسسة متسائلين كيف يمكن استعمالها في النجارة مباشرة بالدكان، الأمر الذي أكده المدير السابق للمؤسسة التي تحدى من يتكلم عن بيع الأشجار أن يدلي بما يفيد ذلك.

واجمع الأعضاء على أن من يحرك هذه الادعاءات هو ما يعرفه مرآب الدرجات التابع للمؤسسة و الذي تشرف على تسييره جمعية الآباء في وقت سابق، بكرائه لأحد الأشخاص، الا ان هذا الأخير يفرض على التلاميذ نادية مبلغ درهمبن في الصباح و درهمين في المساء بالنسبة للدراجات النارية و درهم صباحا و مساء بالنسبة للدراجات العادية، مما انهك الآباء والتلاميذ، حيث تقترح الجمعية مبلغ 28 درهم للدراجات النارية، و20 درهما للعادية شهريا، ناهيك عن تحول اامرآب ( الباركبنغ ) إلى مجمع لبعض الغرباء عن المؤسسة، مما يضايق التلميذات.

وأكد أعضاء الجمعية أن ترميم المكتب، خلال نهاية السنة تم  وفقا للقوانين الجاري بها العمل، بحضور العديد من الآباء و الأمهات الذين صادقوا على عملية الترميم، و التي تمت تزكيتها كذلك من طرف السلطات المحلية،حيث تسلم الرئيس وصل الإيداع النهائي.

وأكد الأعضاء انهم سيلتجؤون للعدالة ضد كل من يحاول التشويش علي عمل الجمعية سواء عبر الصحافة او بعض التسجيلات الصوتية عبر وسائل التراسل الفوري ” واطساب ” وأحيانا مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك ” التي تتهم الجمعية بدون وجه حق، وكذلك مقاضاة الشخص الذي عمد إلى التقاط صور للمستودعات القديمة لتضليل الرأي العام بدعوى انها لا زالت تستعمل من طرف التلاميذ و الأساتذة، نفس الشيء بالنسبة المراحيض و المغسلة .

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *