آخر الأخبار

افتتاح منصة العيون كونيكت بحضور وفد أمريكي

أفاد مصدر مطلع، حلول وفد أمريكي، قبل قليل بمطار الحسن الأول بالعيون، في إطار التحضيرات الجارية على قدم وساق لتدشين مقر رسمي ل”العيون كونيكت”.

وأوضح المصدر ذاته ، أنه من المرتقب أن يشرف الوفد الديبلوماسي الأمريكي، بحضور والي جهة العيون – الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، رفقة مسؤولي ومنتخبي الجهة، على مراسم تدشين هذه المنصة، التي ستقام غدا الأربعاء بدار الثقافة قرب ساحة أم السعد.

واضاف المصدر نفيه، أن منصة “العيون كونيكت” مبادرة تمولها الحكومة الأمريكية لتحفيز الاستثمار والتسويق الترابي بجهة العيون – الساقية الحمراء، وهي خطوة أخرى على صعيد تعزيز قرار الاعتراف الميريكاني بمغربية الصحراء، وبسيادة المملكة على الأقاليم الجنوبية، الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية في دجنبر 2020.

وأشار المصدر المذكور، إلى أن إنشاء هذه المنصة يدخل في إطار مشروع تشجيع الفرص الاقتصادية بالأقاليم الجنوبية، الممول من طرف حكومة الولايات المتحدة، عبر مبادرة الشراكة الأمريكية – الشرق أوسطية، والذي تم إطلاقه أثناء زيارة كاتب الدولة الأمريكي المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ديفيد شينكر، للعيون في يناير 2021، ففي إطار هذا المشروع، عرفت مدينة العيون خلال شهر مارس 2021، إطلاق أنشطة تهدف إلى تشجيع الاستثمار والتسويق الترابي بالجهة، إضافة إلى تقوية مهارات النساء والمقاولين الشباب.