آخر الأخبار

الجمع العام السنوي لجمعية المستقبل للجزارة العصرية : أية آفاق للمهنة ؟؟

أعلن بلاغ لجمعية المستقبل للجزارة العصرية بمراكش، بعد مضى سنة على تأسيس هذه الجمعية، عن انعقاء جمع سنوي لمناقشة الشق المالي والتقرير الادبي، وماهي الآفاق الجديدة.

وأضاف البلاغ أن مكتب الجمعية سبخبر كافة المنخرطين و أعضاء المجلس بتاريخ الجمع العام فور توصله بتصريح من السلطات المعنية.

وأكد البلاغ على ضرورة حضور جميع المنخرطين في الجمعية، للوقوف على سير المكتب و تبادل الآراء حول هذه المبادرة التي تتغيا تطوير المهنة و صيانتها، مع الحفاظ على كرامة الجزارين.

هذا و تأمل جمعية المستقبل للجزارة العصرية أن يتفهم المجلس الجماعي معاناة المهنيين، في الوقت الذي وجدت العديد من الصعوبات مع المجلس السابق.

ويذكر أنه منذ تأسيسها مساء الجمعة 9 أكتوبر 2020، عانت جمعية المستقبل للجزارة العصرية بمراكش، التي تضم العديد من المهنيين و الجزارين، من لا مبالاة المسؤولين المحليين بعاصمة النخيل، في مقدمتهم والي جهة مراكش آسفي، وعمدة المدينة.

وكانت الجمعية التي يحضر العنصر النسوي لأول مرة ضمن لائحة مكتبها المسير ، قد تقدمت بطلب لقاء إلى كل من والي جهة مراكش – آسفي  وعامل مراكش، وكذلك رئيس المجلس الجماعي للحديث عن العديد من المشاكل التي يعاني منها المهنيون، في مقدمتها غياب المجزرة البلدية، وغيرها من الاختلالات التي يتخبط فيها القطاع، و التي جاء تأسيس الجمعية لمعلحتها ، ،بها بتنسيق مع مسؤولي المدينة، لكن لا حياة لمن تنادي، ليتبخر حلم الجزارين.

ويذكر أن البعض استغل لا مبالاة مسؤولي المدينة لتكريس مشاكل المهنة وتعميق جراحها.

لتبقى جمعية المستقبل للحرارة العصرية مستمرة في نهجها الذي تأسست من أجل، و القاضي بتطوير المهنة و إبعاد المتطفلين عنها، يشجعها في ذلك حسن المعاملة من طرف رئيس الجماعة الترابية السويهلة، و المكتب الوطني للسلامة الغذائية بمراكش .