آخر الأخبار

آلية المصاحبة في خدمة التربية بشيشاوة

نظمت المديرية الإقليمية والاساتذة المصاحبون بشيشاوة بشيشاوة، مساء اليوم الأربعاء 29 شتنبر 2021 عبر منصة teams، ندوة تفاعلية بعنوان ” آلية المصاحبة والتكوين عبر الممارسة في خدمة مشاريع القانون الإطار 51/17″.

افتتح المدير الإقليمي اللقاء بكلمة توجيهية شكر من خلالها الأساتذة المصاحبين على انخراطهم في أوراش منظومة التربية والتكوين وذكر بأهم المحطات التي عرفها انطلاق السنة الدراسية وما تحقق من منجزات من أجل تأمين دخول مدرسي ناجح بداية شهر أكتوبر المقبل منوها بالجهود التي يبذلها جميع المتدخلين قصد تحقيق شعار الدخول المدرسي ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

وأكد الأستاذ هشام غزولي المنسق الجهوي للمصاحبة والتكوين عبر الممارسة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش اسفي على أهمية هذه الآلية في خدمة أسرة التربية والتكوين مبرزا الأدوار المنوطة بالسادة الأساتذة المصاحبين.

من جانبه، أوضح المصاحب هشام الكراس كرونولوجيا وتاريخ المصاحبة ضمن منظومة التربية والتكوين وهي الية قديمة جديدة بطرق جديدة، والهدف الأسمى منها هو مواكبة ومصاحبة هيئة التدريس بجانب التدخلات الأساسية للمفتشين التربويين.

كما تطرق الاستاذ عثمان حمدون الى مفهوم المصاحبة وأدوار الأستاذ المصاحب ومواصفاته.

وذكر رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية بأهم مشاريع القانون الإطار باعتبارها مكسبا لتنزيل الرؤية الإستراتيجية وتحقيق النتائج المحددة والرفع من مؤشرات منظومة التربية والتكوين.