آخر الأخبار

مطالبة بنعبد الله بتقديم استقالته

طالب سفيان بلمقدم عضو اللجنة المركزية لحزب التقدم و الاشتراكية و منسق قطاع المحاماة للحزب بمراكش،  الأمين العام لحزب الكتاب محمد نبيل بنعبد الله تقديم استقالته.

وأوضح الكاتب المحلي لفرح الحزب بسيدي يوسف بن علي و وكيل لائحته بمقاطعة سيدي يوسف بنعلي، انه بعدما توالت مجموعة من الأحداث التي أضرت بسمعة الحزب وتاريخه وزعزعت مكانته بين الأحزاب الوطنية العريقة بالمغرب.

كما يلي : أولا : البلاغ التاريخي للديوان الملكي الذي أشار إلى استعمال الأمين العام للحزب محمد نبيل بنعبد الله لوسائل التضليل السياسي وذلك بعدما فصل البلاغ مؤسسة حزب التقدم والاشتراكية كحزب وطني عريق ساهم عبر التاريخ في ترسيخ البناء الديمقراطي بالمغرب وبين شخص الأمين العام .

ثانيا : إعفاء الأمين العام محمد نبيل بنعبد الله من وزارة الإسكان وسياسة المدينة بعد تقرير مرفوع من المجلس الأعلى للحسابات.

ثالثا : مغامرة الأمين العام للحزب محمد بنعبد الله بإدخال الحرب في تحالف هجين مع حزب ذو مرجعية إسلامية بعيد عن مرجعية الحرب و اديولوجيته وهوينه الاشتراكية اليسارية الشيوعية الشيء الذي أدى إلى فقدان الحزب لمصداقيته داخل الأوساط الشعبية والجماهيرية بالمغرب . رابعا : سقوط الأمين العام للحزب محمد نبيل بن عبد الله المدوي في الانتخابات التشريعية الأخيرة 8 شتنبر 2021.

خامسا : إقصاء المناضلين الحقيقيين من طرف الأمين العام محمد بنعبد الله خلال المؤتمرات، كل هذه الأسباب – يضيف سفيان بلمقدم  – دفعتني أن أطلب منكم رفيقي العزيز الأمين العام للحزب محمد بنعبد الله إلى تقديم استقالتك عاجلا حفاظا على سمعة الحزب ولحمته ومصلحته العليا.

وجاء اول رد فعل على هذه الرسالة التي تم نشرها على نطاق واسع على الفضاء الأزرق من الكاتب الجهوي السابق البروفيسور احمد المنصوري الذي قال :

السيد سفيان بلمقدم، لا يأتمن. لا تصدقوه، لا تثقوا به.
كان مهندس الإستقالة الجماعية من التقدم و الإشتراكية لمناضلي حزب الكتاب، و اندماجهم في الإتحاد الإشتراكي بسبب عدائه لممثلي حزب التقدم و الإشتراكية بالصويرة .
كان لا يفارقني ليل نهار، طامعا في دعمي له ككاتب جهوي للتقدم و الإشتراكية أنذاك، من أجل ترشيحه كوكيل للائحة الشباب للبرلمان ،قبل إلغاء هذه اللائحة قانونيا.
سقط هو الآخر سقوطا مدويا في الإنتخابات الجماعية بسيدي يوسف بن علي . فعليه أن يقدم استقالته ككاتب محلي بسيدي يوسف بن علي.
لما اندمجنا في الإتحاد الإشتراكي ألح على أن يكون كاتبا محليا و وكيلا للائحة الإتحاد الإشتراكي بسيدي يوسف بن علي، و وكيلا للائحة الإتحاد الإشتراكي للشباب للبرلمان، و رئيس قطاع المحاماة للإتحاد الإشتراكي، ضاربا تقاليد و أعراف مهنة المحاماة، و بدون حياء، يريد إقصاء النقيب عبد اللطيف أحتيتش رئيس هذا القطاع.