آخر الأخبار

اي دور للجامعة في الخلاف بين زياش و المدرب

في الوقت الذي احتد الخلاف بين وحيد خاليلوزيتش و حكيم زياش، و انخرطت في تبادل الاتهامات، اختارت جامعة كرة القدم التفرج و عدم اتخاذ القرار المناسب.

واعتبرت ملف الخلاف بين الدولي المغربي حكيم زياش والناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، أزمة، وطالبت بعدم إيلاء “هذه التفاصيل” أهمية، والتركيز على مساندة المنتخب المغربي في المباراة التي تنتظره يوم الإثنين المقبل ، أمام غينيا.

ولم تعر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اي اعتبار الاتهامات التي صدرت عن المدرب البوسني، خصوصا ما يهم الاستهانة بقميص المنتخب والتخاذل في خدمة الفريق الوطني، والتي اعتبرتها الجامعة تفاصيل يجب أن يتم تجاوزها، لانهاتدهل ضمن اختيارات خاصة للناخب الوطني، و لا يجب الدخول في هذا النقاش، لأن الأساسي بالنسبة للجامعة هو المباراة المقبلة تصفيات كأس العالم وهذا هو الأهم”.

يحدث هذا في الوقت الذي ينقسم الشارع المغربي بين من يطالب بالتحقيق في مدى صحة مضمون تصريحات المدرب، واتخاذ إجراء حازم في حق االاعب زياش، وبين من يعتبر الأمر هجوما غير مبرر من المدرب على زياش، بعد استبعاده من مباراتي الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المونديال.

وهي أمور لن تخفي المردود الهزيل للمدرب الذي لم يقدم شيئا ، و الذي لم يجد بعد التشكيلة المناسبة، رغم الفوز غير المقنع على المنتخب السوداني، الأمر الذي يقتضي تدخل الجامعة.

لذلك يجب فتح تحقيق في هذا الخلاف، لأن المنتخب لن يقف على لاعب واحد، فاذا كان زياش يعتبر نفسه فوق المجموعة خصوصا انه يصر على تنفيذ كل الضربات المباشرة، فضلا عن تلك الحركة التي قام بها بمصر اتجاه الحكم لحظة تغييره، قبل أن يهدر ضرية الجزاء في وقت حاسم، ساهمت في إقصاء المنتخب من الدور الثاني .