آخر الأخبار

تأجيل محاكمة صاحبة شريط الدعارة بمراكش

أجلت المحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاثنين 23 غشت الجاري، محاكمة المسماة جميلة سعدون، التي نشرت شريط فيديو على قناتها الخاصة على اليوتوب تحدثت فيه عن ممارسات تتعلق بالدعارة الراقية وأعمال “القوادة” المنتشرة بين مراكش وأكادير.

وحددت ابتدائية مراكش، تاريخ السادس من  شتنبر القادم، لثالث جلسات محالكمة جميلة سعدان، المتابعة في حالة اعتقال بتهم إهانة مؤسسات منظمة والقيام بتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بهدف المساس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير، فيما يتابع ابنها في حالة سراح.

وتم اعتقال المعنية بالأمر بداية شهر غشت الجاري، رفقة ابنها البالغ من العمر حوالي عشرون سنة، الذي كان مكلفا بالتصوير والنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم عرضهما على انظار النيابة العامة، ليتم إيداع الموقوفة السجن في انتظار محاكمتها، ومتابعة ابنها في حالة سراح بعد أدائه كفالة.

وتحدثت السيدة في شريط الفيديو عبر قناتها على اليوتوب “أم بألف رجل” عن 8161 شخصا يُمارسون القوادة بين مراكش وأكادير، ووصفت مناطق معينة في مراكش وشخصيات ذكرتهم بالاسم بأنها أقاموا مشاريع تم تمويلها بأموال الاتجار في الفتيات وأخرى بالمناطق الـ”محصنة” تمارس فيها “الدعارة”.

وتجدر الإشارة إلى أن اعتقال المعنية بالأمر ، أثار تعاطف عددا كبيرا  من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن شخصيات حقوقية.