الرئيسية » سلايدر » ميلاد تنسيق حزبي جديد

ميلاد تنسيق حزبي جديد

أعلنت الأحزاب المتصدرة لنتائج انتخابات الغرف المهنية عن مجموعة من التحالفات لتدبير رئاسات هذه الغرف.

واتفق كل من التجمع الوطني للأحرار والاستقلال والاتحاد الاشتراكي بجهة الدار البيضاء سطات في اجتماع لهم أمس الأحد على تحديد رئيس عن كل من غرفة الصناعة والتجارة والخدمات، وغرفة الفلاحة، وغرفة الصناعة التقليدية، وغرفة الصيد البحري بالجهة.

وحسب البلاغ المشترك للأحزاب فإنه تم الاتفاق على ترأس حزب الاستقلال لغرفة التجارة والخدمات، وسيترأس حزب التجمع الوطني للأحرار غرفتي الفلاحة والصيد البحري، في حين حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية غرفة الصناعة التقليدية.

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار، نتائج غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحصوله على 31 مقعدا من مجموع 148 مقعدا، كما تصدر نتائج غرفة الصناعة التقليدية (19 مقعدا من مجموع 68 ).

وتصدر حزب التجمع الوطني للأحرار أيضا نتائج انتخابات غرفة الصيد البحري وذلك بعد حصوله على 27 مقعدا من مجموعة 39 المتبارى عليها، بالإضافة إلى تصدر ذات  الحزب نتائج الغرفة الفلاحية بحصوله على 22 مقعدا من مجموع 76 المتبارى عليها.

وشهدت هذه الاستحقاقات منافسة قوية للظفر بما مجموعه 331 مقعدا، اذ احتل  حزب الاستقلال بالمركز الثاني بـ 26 مقعد، في حين جاءت  الأصالة والمعاصرة في المركز الثالث بـ 25 مقعدا.

ويذكر أن حزب الاستقلال و التجمع الوطني للأحرار دخلا في تنسيق مع البام بجهة مراكش.

صدق من قال : ” في السياسة ليس هناك صدق دائم او عدو ابدي “.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *