آخر الأخبار

مقتل جنديان في انفجار لغم تقليدي بالجزائر

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية مقتل جنديان جزائريان وأصابة ثالث بجروح في انفجار لغم خلال عملية عسكرية للجيش في ولاية عين الدفلى على بعد 150 كلم جنوب غرب العاصمة، بوم السبت 7 غشت الجاري.

وأفاد بيان وزارة الدفاع إن الجيش كان يقوم في إطار مكافحة الإرهاب بعملية بحث وتفتيش بمنطقة تاشتة زوقاغة، ولاية عين الدفلى، يوم 6 غشت 2021”.

وأضاف البيان انه إثر انفجار لغم تقليدي الصنع تم تسجيل استشهاد الجنديين مزيان فؤاد وعمور صلاح الدين في ميدان الشرف”، بينما أصيب ثالث هو “ديب بدرالدين بجروح طفيفة”.

ومنذ بداية السنة، قتل الجيش تسعة جهاديين في عمليات عسكرية واستسلم خمسة للسلطات العسكرية، حسب حصيلة نشرتها وزارة الدفاع في يوليوز. كما قتل ثلاثة جنود.

وفي العام 2020 أسفرت عمليات الجيش عن مقتل “21 إرهابيا وتوقيف تسعة واستسلام سبعة”. كما تم ضبط “أربعين مسدسا رشاشا من مختلف الأصناف و25 مسدسا آليا من مختلف الاصناف ايضا” بحسب ما أفادت وزارة الدفاع التي لم تشر إلى مقتل جنود.

وشهدت الجزائر في “العشرية السوداء” بين 1992 و 2002 حربا بين جهاديين والقوات الحكومية أسفرت عن مئتي ألف قتيل، بحسب حصيلة رسمية.

وعلى الرغم من”ميثاق المصالحة الوطنية” الذي صدر في 2005 لطي صفحة الحرب الاهلية، لا يزال جهاديون مسلحون ينشطون في أنحاء من البلاد، كما في عين الدفلى، وغالبا ما يستهدفون بهجماتهم القوات الأمنية.

وذكر بيان وزارة الدفاع إن”الجيش الوطني الشعبي يجدد من خلال جهوده المتواصلة في مكافحة الإرهاب، عزمه وإصراره على مطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني”.