آخر الأخبار

توضيح المديرية الإقليمية بمراكش

جاء في توضيح للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي بمراكش، أنه على إثر ما نشر ببعض المواقع الإلكترونية، حول ما وصف باختلالات، وتنويرا منها للرأي العام، تقدم المديرية الإقليمية  التوضيحات التالية:

 خبر إعفاء السيد رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية من مهامه عار من الصحة، وهو لازال يمارس مهامه.

لم تتوصل المديرية الإقليمية بمراكش بأي شكاية في شأن تورط إحدى الموظفات في عملية ارتشاء. علما أن المديرية الإقليمية لن تتوان في اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة في حق من يثبت تورطه.

قامت المديرية الإقليمية بتسجيل وإعادة توجيه تلميذ وافد من مؤسسة تعليمية وإعادة توجيهه في إطار تنفيذ حكم قضائي تقدمت به أسرة التلميذ المذكور يمكنها من شهادة المغادرة الخاصة به. وقد قامت لجنة إقليمية مكلفة بمعالجة طلب الأسرة مراعاة للمصلحة الفضلى للتلميذ وضمانا لتمدرسه في إطار الحرص على تشجيع التمدرس والتصدي للهدر المدرسي وتحقيق التعليم الإلزامي.

نظمت المديرية الإقليمية مباراة لتكليف أطر إدارية وتربوية بمهام بمؤسستي التفتح للتربية والتكوين، وقد تمت عملية دراسة ملفات الترشيحات وانتقاء المتبارين لاجتياز المقابلات الشفوية تحت إشراف لجن مختصة، علما ان المديرية الإقليمية لم تصدر النتائج النهائية للمباراة المنظمة إلى حدود تاريخه.

   وإذ تخبر المديرية الإقليمية بمراكش الرأي العام بهذه المعطيات، فإنها تؤكد تمسكها بالتفاعل البناء مع مختلف المنابر الإعلامية الغيورة على قطاع التربية والتكوين خدمة للمنظومة التربوية وللصالح العام.