آخر الأخبار

امتحانات الباكالوريا بآسفي

انطلقت عملية الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا ، بمدينة اسفي الخاص بالقطب العلمي والتقني والمهني، في ظروف جيدة، ومريحة والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام.

ولضمان نجاح هذا الاستحقاق، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، عبأت المديرية طاقم تربوي كبير من الموارد البشرية والاطر الادارية للقيام بهذا الإجراء، علما انه تم اتخاذ إجراءات وقائية واحترازية صارمة، لضمان السلامة الصحية للتلاميذ وجميع والاطر.
ومن اجل مراقبة جودة هذا الاجراء، تم تشكيل لجن إقليمية، لمواكبة وتتبع مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني، واعتماد برتوكول صحي فعال، يتضمن تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الوقائية.
وبالمناسبة، اثنت المديرية، على كافة الشركاء والمتدخلين والاطر التربوية، والمنخرطين في هذا الاستحقاق الوطني الهام، كما اهابت بكل المترشحين والمترشحات، باحترام شروط التنافس الشريف، بما يضمن مصداقية الامتحانات المبنية على قاعدة الكفاءة والاستحقاق.
ومن اجل تحقيق السير الطبيعي لهذا الاستحقاق الوطني، وانجاح هذه الامتحانات، فقد شوهد المدير الإقليمي للتربية الوطنية بمدينة اسفيى،زهو يقف على كل كبيرة وصغيرة، كما يسهر على مختلف اطوار العملية، حتى تتم بنجاح، وفي احسن الظروف.
وبهذا تشكل المديرية الإقليمية، نموذجا يحتدى به، لتسطيرها برنامجا تفاعليا قبليا، وجعل كل الأطر واللجن، على أهبة الاستعداد، واليقظة، حرصا على ضمان نجاح هذا الاستحقاق،الوطني الهام ،حسب ماجاء في بلاغ مديريةالتعليم باسفي.