آخر الأخبار

احتجاج ساكنة جماعة رأس العين بالرحامنة

علمت الجريدة من مصادر حقوقية وجمعوية، بجماعة راس العين باقليم الرحامنة،بان ساكنة المنطقة،تستعد لممارسة حقها الدستوري في الاحتجاج السلمي،امام مقر قيادة راس العين، بالتزامن مع موعد السوق الاسبوعي،وذلك بغية ايصال اصواتها وتظلماتها الى المسؤولين المركزيين بوزارة الداخلية،والراي العام المحلي والوطني.طلبا لانصاف، وتطبيق القانون.
وكانت ساكنة جماعة راس العين، قد وجهت عريضة موقعة من طرف عشرات المواطنين، وجهوا نسخا منها،الى كل من وزير الداخلية،وعامل اقليم الرحامنة،والوكيل العام للملك باستئنافية مراكش،بالاضافة الى الجمعيات الحقوقية،يطالبون من خلالها،بانصافهم مما وصفوه ب( السلوكات الخارجة عن القانون،لقائد المنطقة،من خلال استغلاله للنفوذ، والشطط في استعمال السلطة.
و استنكر الموقعون على العريضة، التي تتوفر الحرية على نسخة منها، ماتعرض له المواطن حسن الخطاب يوم 29-04-2021، من تضييق وتنكيل،وسب وقذف،من طرف قائد المنطقة،الذي عمد الى احتجازه بمقر القيادة،لمدة تزيد عن خمس ساعات، بشكل تعسفي،وبدون ان يقترف هذا المواطن اي فعل خارج عن القانون،وبدون استشارة اواخبار للنيابة العامة المختصة،
والاخطر من هذا تضيف شكاية الساكنة،ان القائد المذكور الذي عمدالى تهديد المواطن المتضرر،اثناء فترة اعتقاله في ظروف مهينة،والتفوه بكلام ساقط ،في حقه ،على مراى ومسمع زوجة هذا الاخير،التي كانت ترافقه من اجل قضاء غرض إداري.
ويذكر ان لجوء ساكنة راس العين الى الاحتجاج السلمي امام قيادة المنطقة،جاء -حسب مصادرنا-بعد استنفاد كل الطرق القانونية والاجراءات المسطرية المعمول بها،دون انصاف المواطن المتضرر المذكور. ودون اتخاذ اي اجراء اداري من طرف عامل اقليم الرحامنة،في حق المسؤول الترابي المذكور،حسب منطوق العريضة المذكورة.