الرئيسية » تربية و التعليم » دور الإنصات والدعم في الحد من الهدر المدرسي

دور الإنصات والدعم في الحد من الهدر المدرسي

تحت شعار الانصات والدعم النفسي دعامتان أساسيتان للحد من الهدر المدرسي افتتح المدير الاقليمي،لوزارة التربية الوطنية،باقليم شيشاوة، رحال الناجي يومه الجمعة 28 ماي 2021 ، اللقاءالتكويني حول تقنية الانصات والدعم النفسي المنظم بثانوية تمزكدوين الاعدادية لفائدة الأطر الادارية والتربوية بالسلكين الابتدائي و الثانوي الاعدادي بجماعة تمزكدوين. و يأتي هذا اللقاء تنزيلا لمقتضيات اعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء والاتقاقية الاطار بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة النيابة العامة.
خلال اليوم التكويني تم تقديم عرض حول تقنيات و مبادئ الإستماع و الدعم النفسي ألقته الأستاذة زكية مساط أستاذة التعليم الثانوي التأهيلي و مشرفة على مركز استماع حيث نقلت للمشاركين خبرتها في هذا المجال، بعد العرض تم فتح نقاش من اجل تبادل الآراء و طرح الإكراهات و الصعوبات كما عرض المشاركون بعض الحالات التي تم الاستماع إليها بعد ذلك تم الاشتغال في ورشات من أجل إعداد استمارة تلائم الخصوصيات الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية لساكنة الإقليم.
كما تمت التوصية بإرساء مراكز الاستماع و الدعم النفسي في جميع المؤسسات التابعة للحوض المدرسي تمزكادوين تمهيدا للقيام بحملات لإرجاع التلميذات و التلاميذ المنقطعين و تشخيص وضعية التلاميذ الذين سيلتحقون الموسم المقبل بالسلك الثانوي الإعدادي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *