آخر الأخبار

لقاء تنسيقي جهوي حول الباكالوريا

تحضيرا لامتحانات البكالوريا دورة 2021 عقد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة مراكش أسفي يوم الخميس  20 ماي 2021 على الساعة الثالثة و النصف لقاء تنسيقا جهويا عن بعد مع السادة المديرين الإقليميين و رؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات و السادة رؤساء مراكز الامتحانات و السادة مراقبي جودة الإجراء  بالمديريات الإقليمية التابعة لها.

استهل اللقاء بكلمة السيد المدير حيث تناول مختلف المحطات التي تمر منها امتحانات البكالوريا و الاستعدادات الجارية لها، منوها بالتجربة الناجحة للسنة الماضية رغم مرورها في أجواء الجائحة مؤكدا على ضرورة توخي الحيطة و الحذر خلال هذه السنة من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كوفيد19. كما ذكر بدفتر المساطر و المذكرة المعدلة لمواقيت الامتحانات الاشهادية، و العمل على محاربة الغش ضمانا لتكافؤ الفرص، منوها في الأخير بالمجهودات المبذولة من طرف السادة رؤساء المراكز و السادة الملاحظين و انخراطهم الدائم في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

و قد تلا ذلك نقاش من طرف الحاضرين حول مختلف الجوانب المرتبطة بتنظيم امتحانات البكالوريا.

بعد ذلك تم عقد لقاء تنسيقي على مستوى المديرية الإقليمية بشيشاوة برئاسة السيد المدير الإقليمي و بحضور السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات حول الاستعدادات الجارية إقليميا لإنجاح هذه المحطة الهامة.