آخر الأخبار

بيان المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش

جاء في بيان صحفي المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بمراكش، أن هذه الأخيرة  تضاعف شراكاتها الوطنية والدولية لتعزيز التميز في التعليم والبحث في إطار استراتيجيتها التنموية الهادفة إلى التميز.

وأضاف البيان أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش، تعمل على تعزيز أكثر الشراكاتها المحلية والدولية فقد وقعت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش بحضور رئيس جامعة القاضي عياض ، يوم الثلاثاء 4 مايو 2021 بمقر رئاسة الجامعة ، ثلاث اتفاقيات شراكة إطارية وخاصة مع مؤسسات ومنظمات وطنية ودولية من أجل تعزيز مهارات طلبتها وإعدادهم لإدماج مهني أفضل .

وابرز البيان، أنه تم توقيع الاتفاقية الإطارية الأولى مع المؤسسة المتخصصة للفرانكوفونية في الإدارة و التسيير ( ESFAM ) في بلغاريا وتتعلق بمجالات التدريس والبحث ، وتنقل الطلبة والأساتذة بين المؤسستين ، بالإضافة إلى تدريب الموظفين الإداريين . كما تم إبرام اتفاقية خاصة مع Bank of Africa – Groupe BMCE وستخص على سبيل المثال لا الحصر تبادل الخبرات والمعرفة بهدف إثراء البرامج التعليمية للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش ، واستقبال الطلبة المتدربين ، وكذا إعداد برامج خاصة بالبحث العلمي ، بالإضافة إلى الدعم و تبادل الخبرات لتطوير الحاضنة ( incubateur ) ومسرع الأعمال ( accelerateur ) و الوكالة المصرفية التعليمية داخل المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش . وأخيرة ، تم التوقيع على اتفاقية خاصة مع المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي ( CRI ) ، والهدف منه القيام بأعمال مشتركة ترمي إلى توطيد الصلة بين العالم الأكاديمي والعالم المهني ، وذلك من خلال أنشطة علمية ، بيداغوجية ومهنية متعلقة بالبحث العلمي والبحث العملي . و بناء على تقوية شراكاتها الوطنية والدولية ، تعزز المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش مكانتها كفاعل رئيسي ، وتوطد تعاونها مع العالم السوسيو – اقتصادي وكذلك انفتاحها المحلي و الوطني و الدولي .