آخر الأخبار

القطاع السياحي بأكادير يستغيث، فهل من مغيث؟؟

أفاد مصدر مطلع ، أن المجال السياحي بأكادير يدق ناقوس الخطر، حيث اضحت العديد من المؤسسات السياحية و الفندقية تعيش افلايا حقيقيا.

وتمني المصدر ذاته أن يتم ايلاء الأهمية للسياحة الداخلية.
وأشار المصدر نفسه الي إنسحاب مجموعة club med من مدينة أكادير و إرجاع الفندق إلى الشركة المالكة CDG.

في حين تم عرض، فندق Tivoli للبيع من طرف بنك CIH، هذا في الوقت الذي أكدت مصادر مقربة من المستثمر السياحي الشهير عبد الهادي العلمي مالك فندق خليج أكادير، أنه يبحث بكل جدية على مشتر .

هذا في الوقت الذي وضعن مجموعة Iberostar فنادقها الثلاثة بالمغرب ( أكادير مراكش السعيدية) للبيع، كما أن عائلة يحيى و عائلة السباعي وضعوا رسميا فنادق Almogar و Royal للبيع.

وأكد المصدر النذكور، أن القباج يصارع من أجل فندق Kenzi europa بمدينة أكادير بعد إعلان شركة Thomas Cook إفلاسها، في الوقت الذي دخلت مجموعة فنادق Ouhayoun مرتين للمزاد العلني: Agador و Tagadirt و Igoudar، كما أن شركة Somed تبحت منذ سنوات على مشتر لفندقها Kasbah، في حين قرر صندوق الإيداع و التدبير التخلص من فندقه les Omayad.

هذا وبقيت نقطتي الضوء الوحيدتين بعاصمة السوس، هي فندق جديد خمسة نجوم سيشيد على الارض المحادية لفندق Robinson، على مساحة  تبلغ سبع  هكتارات، من طرف مستثمر سعودي، وهو عبارة عن مصحة فندقية ( Tourisme  Médical ).

أما المشروع الثاني فهو منتجع سياحي بمنطقة العين السخونة، من خلال شراكة إقتصادية بين مستثمرين إمارتيين و مهندسة مغربية مقيمة ببلجيكا .