الرئيسية » حوادث » تصريح ايت بناصر محام المعتقل شفيق العمراني

تصريح ايت بناصر محام المعتقل شفيق العمراني

صرح الاستاذ احمد ايت بناصر باعتباره من هيأة الدفاع عن المعتقل السياسي شفيق العمراني بأنه زاره بالسجن منتصف هذا اليوم الاربعاء 14 ابريل 2021.
في هذه الزيارة استقبل السيد شفيق العمراني الاستاد احمد ايت بناصر بابتسامة نابعة من وجه شاحب تجلله لحية بيضاء. وفي هذا التصريح اكد الاستاذ احمد ايت بناصر ان السيد شفيق العمراني لا زال مستمرا في اضرابه عن الطعام والذي بلغ اليوم 68 يوما وفي اطار تخابره مع مؤازره اكد الاستاذ احمد ايت بناصر ان السيد شفيق العمراني اصيب بنوبة صحية يوم 6 ابريل 2021 وعلى اثرها تم نقله الى مستشفى ابن رشد حيث تلقى الاسعافات المستعجلة واكد له الاطباء ومن بينهم اربعة بروفيسورات ان السيد شفيق العمراني يمكن ان يتعرض الى سكتة قلبية في أي وقت وانهم لا يتصورون استمراره في الاضراب الى منتصف شهر ماي دون وفاته. وقد قضى 3 ايام بالمستشفى لينقل الى مستشفى السجن المتعدد الاختصاصات.
اضاف الاستاذ احمد ايت بناصر ان السيد شفيق العمراني توصل بورقة تحمل تاريخ 13 ابريل وتحمل رقم الملف 2590/2601/2021 وجلسة 14 ابريل 2021 على الساعة 9 صباحا وانه باطلاعه على هذه الورقة على الساعة 9 الا ربعا من صباح يوم الاربعاء 14 ابريل فانه تحفظ على الحضور وطالب بان تكون الجلسة حضوريا ويحضرها دفاعه. ان السيد شفيق العمراني تفاجأ بهذا الخبر في الوقت الذي لم تكن هذه المعلومات متوفرة لدفاعه ولا لعائلته ولا للمصالح القنصلية الامريكية مما جعله يتحفظ على كل ذلك.
ومن جهة اخرى اكد السيد شفيق العمراني ان وضعيته متابعة عن كثب من طرف سفير الولايات المتحدة الامريكية بالوكالة علما بان ممثل السفارة حضر جميع اطوار المحاكمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *