آخر الأخبار

سائقو طاكسيات تامنصورت يستغيثون

تشتكي جمعية ” الرجاء في الله ” لسائقي سيارات الأجرة الصنف الأول، التي تنطلق باب دكالة باتجاه  تامنصورت،  من الضرر الذي لحقهم من سائقي سيارات الأجرة نقطة انطلاقها المنابهة أولاد الدليم و قطارة و بعض طاكسيات الأحواز و مجموعة أخرى خارجة ولاية جهة مراكش اسفي ، حيث يقومون بممارسة مهام عمل سيارات الأجرة بمراكش، أمام المحطة الطرقية ببابا دكالة و على طول شارع مولاي عبد الله | شارع اسفي و بالضبط وراء أسواق السلام محطة الوقود « petrom »و يتعمدون انزال الركاب الوافدين على مدينة مراكش في هذه النقطة ، كما يمارسون أيضا العنف ضد سائقي سيارات الأجرة ذات انطلاقة مراكش الذي لهم الحق في نقل الركاب.

وأكدت الجمعية في رسالتها إلى العديد من المسؤلين المحليين بم اكش في مقدمتهم والي جهة م اكش آسفي، أن ” الافعال الغير المسؤولة التي يقوم بها السائقين دون احترام الضوابط و القوانين الجاري بها العمل في هذا القطاع مما انعكس سلبا على مدخولنا اليومي خاصة أننا أرباب اسر و علينا التزامات مالية”.

ونبهت الجمعية ذاتها، ”  أن هذه الفئة من الطاكسيات ملتزمون باتفاق مع الجمعية المذكورة باحترام هذا الخط و الدخول الى المحطة المعتمدة بانزال الركاب، ملتمسة ” اتخاذ التدابير اللازمة و الجازمة في النازلة حتى ترجع الأمور إلى نصابها ورفع الضرر عنا و احترام القانون ” .

وفي سياق متصل قررت الهيئات النقابية الممثلة لسائقي سيارات الأجرة بمراكش تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية مراكش آسفي بشارع 11 يناير ، من الساعة 8 إلى الساعة الثانية بعد  الزوال قابلة للتمديد، جاء فيها : ” بناء على عدم الاستجابة للمراسلات التي سبق أن راسلتكم بها المكاتب النقابية والتي تمت على الحسم في تغيير القرار 942 موازاة مع باقي المدن التي غيرت قرارها . ولذالك قررت المكاتب النقابية وبأسف كبير بإشعاركم عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية الجهة وممتدة على طول شارع 11 يناير ابتداء من الساعة 8 صباحا والى غاية الساعة 2 زو الا قابلة للتمديد “.

و يتداول سائقو سيرات الأجرة عبر مواقع التراسل الفوري” واطساب  ” الع يد من أشرطة الفيديو توثق الاختلاط الذي ته فه حافلات ألزا  في الوقت الذي يتم تهديده بحجز السيارات في حالة تجاوز أربعة ركاب.