آخر الأخبار

تكوين المربيات و المربين بالعالم القروي

نظم مركز التنمية لجهة تانسيفت اليوم السبت 3  أبريل الجاري بالمدرسة العليا للاساتذة بمراكش، لقاء في إطار مشروع التعليم الأولي الخاص بتكوين المربيات والمربين بالعالم القروي.

وأفاد مصدر مطلع ، أن اللقاء التكويني يعد الخامس هذه السنة ويدخل ضمن اتفاقية شراكة مع المدرسة العليا للاساتذة في مجال دعم منشطات ومنشطي التعليم الأولى والتي للمركز  مع جمعياتهم المحلية بالعالم القروي اتفاقية شراكة فرعية بناء على الاتفاقية الإطار مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش اسفي ممثلة بالمديرية الإقليمية الحوز.

وأضاف المصدر ذاته ، أن هذه الدورات التكوينية التي ستمتد على مدى سنتين وتحث إشراف وتنظيم مركز التنمية لجهة تانسبفت وشركاءه وبتأطير من ثلة من الفاعلين التربويين والجمعويين، تدخل ضمن المشاريع الإصلاحية التي حددتها مجالات الرؤية الاستراتيجية 2030-2015 وألزمها القانون الإطار 51. 17. والإشارة هذه الدورات التكوينية لا تدخل في برنامج المديرية الخاص،  بل هي دعم وتنظيم وإشراف من مركز التنمية لجهة تانسيفت وشركاءه لفائدة الفئةالمستهدفة وتطويرا واستمرارا لها وذلك بغية ترسيخ الإطار المنهاجي للتعليم الأولي وأجرءة مشاريعه المحورية،لتمكين المستفيدين(ات) من الكفايات الشخصية والاجتماعية.