آخر الأخبار

برنامج نضالي لجمعيات الإدارة التربوية بالسراغنة

عقد التنسيق الثلاثي لجمعيات الإدارة التربوية بإقليم قلعة السراغنة، ويتعلق الأمر بفروع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والجمعية الوطنية لمديرات ومديري الثانويات العمومية بالمغرب والجمعية الوطنية للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة اجتماعا ترتيبيا يوم السبت 27 فبراير 2021 في إطار تنزيل الشطر الأول من البرنامج النضالي الذي تضمنه بيان التنسيق الثلاثي لهيئة الإدارة التربوية الصادر بتاريخ 18 فبراير 2021 تحت شعار ” اللاعودة الى غاية تحقيق المطالب ” .
في الاجتماع ذاته تم تدارس سبل تفعيل البرنامج النضالي الوطني ووضع الإجراءات والترتيبات التقنية والتنظيمية اللازمة الواجبة لإنجاح الاعتصامات الاحتجاجية بالمديرية الإقليمية ايام : 2و3 و9 و10 و23 مارس 2021 داخل مقر المديرية الإقليمية ويوم 25 مارس 2021 بمقر الأكاديمية الجهوية بمراكش ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى حدود الثالثة بعد الزوال.
بموازاة ذلك تم التأكيد على ضرورة مقاطعة الاتصال والتواصل بكل أشكاله الرقمية والورقية مع المديرية عبر الانسحاب الجماعي يوم الثلاثاء 02 مارس من داخل المعتصم من مجموعات واتساب المديرية وكذا مقاطعة كل العمليات الإدارية والتربوية والاجتماعات والتكوينات من خارج وداخل المؤسسات باستثناء العمليات المرتبطة بالبروتوكول الصحي والسلامة والأمن الداخلي للمؤسسات التعليمية.
وحسب بيان صادر عن المكاتب الوطنية للجمعيات الثلاث للإدارة التربوية يوم 18 فبراير 2021 أن ملف الإدارة التربوية يعرف غموضا ولبسا كبيرين جراء تملص الوزارة الوصية من وعودها والتزاماتها بإخراج المرسومين المتوافق حولهما، إلى حيز الوجود.
وأدان البيان ذاته سياسة التسويف والمماطلة التي تنهجهما الوزارة لربح الوقت، مما خلف سخطا متزايدا في صفوف العاملين بالإدارة التربوية.