آخر الأخبار

اعتصام مستخدمي النقل الحضري بخنيفرة

يخوض العمال المطرودون من شركة حافلات النقل الحضري بمدينة خنيفرة، اعتصاما للمطالبة بتسوية وضعيتهم الاجتماعية، بعد فشل الحوار بسبب تمسك الشركة بضرورة التخلص منهم وفشل اللجنة الإقليمية في التوصل لاتفاق يرضي الجميع، حيث أصبحت ظروف العمال صعبة بعد توقيفهم عن العمل.

وأفاد مصدر مطلع، أن الشركة ضغطت على العمال، لتوقيع استقالات قبل الشروع في العمل، مع ضرورة المصادقة عليها، وطرد الرافضين لهذا القرار، بحيث تقوم بالاحتفاظ بالاستقالات دون إرسالها إلى مفتش الشغل، واستمرارها في التصريح بالمستقلين لدى صندوق الضمان الاجتماعي.

كما خلف حرمان الإجراء من حقهم في الدفاع عن أنفسهم، بعد عرضهم على المجالس التأديبية بعد اتهامات واعية، استياء كبيرا لدى المستخدمين، فضلا عن  عدم تمكين العمال من نسخ عقود الشغل، وبطاقات الشغل، و الاقتطاع من الأجور، وتحميل السائقين مسؤولية الحوادث واقتطاع مبالغ من رواتبهم لإصلاح الأعطاب، وعدم تسليم المستخدمين ورقة الأداء والأجر، وهي تجاوزات زادت من تفاقم الوضع، ودفعت العمال للاحتجاج. هذا وسبق لمستخدمي شركة النقل الحضري بخنيفرة، أن نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر العمالة، للمطالبة بحقوقهم وإيجاد حل لقضيتهم.