الرئيسية » سلايدر » إلحاق أعضاء شبيبة حزب الزيتونة بالمجلس الوطني

إلحاق أعضاء شبيبة حزب الزيتونة بالمجلس الوطني

في إطار الإنفتاح على الشباب بحزب جبهة القوى الديمقراطية (الزيتونة) وفي إطار عملية ضخ دماء جديدة تم إلحاق مجموعة من الاعضاء الملتحقين الجدد وشباب مراكش بالمجلس الوطني للحزب، حيث أبلغ السيد النقيب عمر أبو زهور عضو الأمانة العامة للحزب القيادة الإقليمية لحزب جبهة القوى الديمقراطية بمراكش أنه تمت المصادقة على الأسماء المقترحة على السيد الأمين العام المصطفى بنعلي من أجل ضم بعض أعضاء التنسيقية الإقليمية للحزب بالمدينة الى المجلس الوطني في مقدمتهم المنسق الإقليمي وكاتب مجلس جماعة مراكش مولاي حفيظ القضاوي والمستشار الجماعي ونائب عمدة مراكش سابقا محمد الحر والشابان ايوب بنعبيد وزكرياء شوقي الممثلان لشبيبة حزب جبهة القوى الديمقراطية بإقليم مراكش.
وأكد السيد مولاي حفيظ القضاوي المنسق الاقليمي لحزب جبهة القوى الديمقراطية أن الحزب يستعد بشكل جدي للانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية القادمة.
حيث سبق لحزب جبهة القوى الديمقراطية رفع مذكرة تضمنت عدة مقترحات بشأن ورش إصلاح القوانين الإنتخابية.
ومن أبرز هذه المقترحات تخفيض العتبة التمثيلية بالنسبة إلى الدوائر التشريعية إلى 3 في المائة، و1.5 في المائة بالنسبة إلى اللائحة الوطنية، مع ربط التمويل بهذه النسبة، بالإضافة إلى اعتماد التصويت الإلكتروني كما هو معمول به في العديد من الدول عبر العالم.
وكذالك المطالبة بمراجعة معايير توزيع الدعم العمومي وتمويل الأحزاب والنقابات خاصة في الانتخابات، معتبرا أن اعتماد معيار التمثيلية يضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة للتمرين الديمقراطي.
وجاء في المذكرة كذالك اعتماد مبدأ إجبارية التسجيل وإجبارية التصويت في الإنتخابات باعتبارهما وسيلة لضمان مشاركة أوسع للهيأة الناخبة،والتمثيل الفعلي للحزب أو المرشح الفائز في الدائرة، كما أن التصويت الإجباري، تضيف مذكرة جبهة القوى الديمقراطية، يتيح إمكانية التعرف على موقف الناخبين من المرشحين والأحزاب المشاركة، حتى وإن أدلوا بأوراق فارغة.

ياسين البهلولي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *