آخر الأخبار

مطار المنارة لا يعترف بتحليلات وزارة الصحة حول كورونا

أفاد مصدر مطلع ، أن المسؤولين بمطار مراكش المنارة، رفضوا شهادة التحليل الطبي الخاص بكورونا – 19 ، لطالب يدرس في فرنسا منذ 3 سنوات.

وأوضح المصدر ذاته، أن الطالب  تقدم الى الشباك لتسجيل أمتعة بعد أن ادلى بجواز السفر و بطاقة الطائرة ثم شهادة التحليل الطبي الخاص بكوفيد – 19 ، الصادرة عن المستشفى الجامعي محمد السادس. بتاريخ 25 دجنبر 2020. اخبرته الموظفة ان تحليل وزارة الصحة غير مقبول. واضفت الموظفة أن المطار لايقبل سوى التحليلات الصادرة عن مختبر القطاع الخاص، ثم أحالت الطالب على موظف آخر، أكد له  نفس الكلام.

هذا دخل وفوجئ الطالب بكون الموظف يخبره ب ” جريو طوالكم  ” ليؤكد له الطالب رفقة والده، أنه بهذا الإجراء فإنه يطعن في مصداقية شهادة طبية صادرة وزارة الصحة.

أمام هذا الرفض غير المفهوم – يضيف والد الطالب – ”  توجهنا للبحث عن المسؤول، واتصلنا بسيدة بالطبق الأول، لإخبارها بالمشكل حيث اتصلت بالموظفة الانفة الذكر، وطلبت منا الاتحاق بالشباك قصد تسجيل الأمتعة.

و أشار الطالب إلى أن طبيبة مولدة ادلت هي الأخرى بشهادة طبية صادرة عن المستشفى الجامعي محمد السادس، ليتم إخبارها بأن مطار المنارة، لا يقبل إلا التحليلات  الصادرة عن مختبر القطاع الخاص، لتغادر المطار دون طرح اي سؤال عن سبب الرفض.

و تساءل  الضحية هل هناك تواطؤا بين مطار مراكش و بعض المختبرات الخاصة ؟؟