آخر الأخبار

اعتقال الرأس المدبر بتهريب المخدرات بالعيون

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، شخصا يبلغ من العمر 42 سنة،  للاشتباه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة القضائية كانت قد تمكنت من حجز 75 رزمة من مخدر الشيرا، بلغ مجموع وزنها طنان و520 كيلوغراما، تم العثور عليها بمنطقة خلاء بالقرب من مطرح النفايات بمنطقة المرسى بضواحي مدينة العيون.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الأبحاث والتحريات التي قاعدتها العناصر الأمنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، مكنت  تحديد هوية المشتبه به الرئيسي. في تهريب المخدرات المحجوزة، و توقيفه مساء نفس اليوم، فضلا عن حجز سيارة يشتبه في تسخيرها في هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر نفسه،  أن عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأشخاص المطلوبين قضائيا أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للاشتباه بتورطه في قضية مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

هذا و تم الاحتفاظ بالمشتبه به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، فيما تواصلت التحريات بغرض توقيف جميع المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.