آخر الأخبار

حالة الطوارئ الليلية بمراكش : انتشار أمني و انضباط المواطنين

ششهدت مدينة مراكش منذ انطلاق فترة حالة الطوارئ الليلية انتشارا أمنيا كثيفا لمختلف السلطات العمومية : الشرطة ، القوات المساعدة ، السلطات المحلية ، حيث ينطلق العمل على الساعة التاسعة ليلا للقيام بحملات تمشيطية مع إقامة بعض الحواجز بالشوارع الرئيسية و بالقرب من بعض المدارات، مع إيقاف مستعملي وسائل النقل للإستفسار عن سبب التواجد و التأكد من الوثائق الشخصية و وثائق وسيلة النقل.

هذا و يذكر أن السلطات المحلية تشرع على الساعة السابعة النصف مساء في حث أرباب المحلات التجارية المقاهي على الاستعداد لإغلاقها و مغادرته  في الثامنة مساء.

ويذكر أن ” مراكش اليوم ” التي جاب مصورها العديد من الأزقة و الشوارع إلى حدود المدينة الجديدة تامنصورت ، للوقوف على استجابة المواطنين لقرار السلطات العمومية، حيث حلت الأزقة و الشوارع من المارة باستثناء من اضطر للعمل بعد آلت قيت المحدد، حيث يطلب منه الإدلاء بما يفيد ما صرح به.

هذا وسجلت ” مراكش اليوم ” حالات قليلة جدا لبعض الشبان أصروا على البقاء بالشارع، لكن دوريات رجال الشرطة َعناصر فرقة الدراجين كانت لهم بالمرصاد.

يمكن القول إن مسؤولي مدينة مراكش تأهبوا لتنفيذ قرارات السلطات العمومية، و أن سكان البهجة انخرطوا في العملية، التي لا شك انها ستعمق معاناتهم التي انطلقت مع حالة الطوارئ الصحية الأولى منذ منتصف شهر شتنبر، و التي لا زالت تداعياتها تؤثر على أنشطتهم الاقتصادية، بل منهم من فقد عمله، و البعض الاخر اضطر لبيع بعض الأثاث و تجهيزات منزله.