آخر الأخبار

32 سنة سجنا لشبكة تبييض الأموال بمراكش

 

قضت  الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش في وقت متأخر من ليلة أمس الإثنين 21 دجنبر بإدانة أفراد شبكة تبييض الأموال والاتجار في المخدرات التي تم تفكيكها شهر نونبر الماضي.

وفي تفاصيل الحكم فقد برّأت المحكمة صاحب مكتب للصرف بمراكش بعد سقوط الدعوى العمومية، عقب تنازل إدارة الجمارك على المطالب المدنية بسبب الصلح بين الطرفين، فيما وزعت المحكمة 32 سنة سجنا نافذا على باقي المتهمين الحاملين للجنسية الفرنسية.

وقضت المحكمة بإدانة مهاجرين مغربيين يحملان الجنسية الفرنسية ب 7 سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهما، كما قضت بنفس العقوبة في حق مواطن فرنسي من أصول مالية، ومواطنه ب 6 سنوات سجنا نافذا ، ومواطن فرنسي من اصول سنغالية ب 5 سنوات سجنا .

وكان المتهمون قد تورطوا في قضايا شملت النصب وترويج المخدرات وإهانة الضابطة القضائية، والتسديد غير القانوني، وبيع وشراء العملات الأجنبية وشيكات السفر من طرف المتعاملين في الصرف اليدوي المرخص لهم دون طلب الوثائق المنصوص عليها في دفتر الصرف، السرقة المشاركة في ترويج المخدرات، صنع وثائق تتضمن وقائع غير صحيحة”، وحيازة المخدرات، والتسديد غير القانوني.