آخر الأخبار

اول بيزنيس سكول بالمغرب

افاد بيان صحفي المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بمراكش، أنها  أول بيزنيس سكول ( Business School ) مغربية تطور اتفاقية تعاون مع جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة في إطار مشروع EDGE.

وأوضح البيان ذاته، أنه ” في إطار التعاون الدولي وانفتاحها على العالم ، تنظم المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش ENCG Marrakech ) نشاطا تعاونيا مع جامعة PENN STATE في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية حول مشروع EDGE”.

وأضاف البيان ، أن” مشروع EDGE عبارة عن تبادل افتراضي دولي ونهج تعليمي قائم على المشاريع التي من شأنها أن تعزز تطوير الكفاءات بين الثقافات في بيئات تعلم مشتركة متعددة الثقافات و ذلك من خلال استخدام وسائل و أدوات رقمية حديثة وأساليب تدریس مبتكرة”.

وأبرز البيان ، أن  مشاريع EDGE تهدف إلى تعزيز التبادلات الهادفة بين الأساتذة والطلاب الموجودين في أماكن بعيدة جغرافيا والذين يأتون من خلفيات لغوية وثقافية مختلفة، حيث إنها تجمع الطلاب معا في فرق دولية مكونة من طلاب من جامعة ولاية بنسلفانيا والمؤسسة الدولية الشريكة و ذلك للعمل و التعاون على إنجاز مشاريع تلبي أهداف كل دورة تكوينية . ومن المقرر أن يبدأ أول مشروع EDGE خلال الفصل الثاني من العام الدراسي 2020-2021 .

حيث سيتابع طلاب المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش ، بالإضافة إلى دوراتهم المقررة ، دورات إضافية من إلقاء أساتذة جامعة PENN STATE بولاية بنسلفانيا ، وسيتعين عليهم العمل على مشاريع ضمن فرق مكونة من طلاب من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش و آخرون من جامعة ولاية بنسلفانيا ۔ وتجدر الإشارة إلى أن المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بمراكش ، من خلال هذه الشراكة ، هي أول بيزنيس سکول ( Business School ) تابعة لجامعة عمومية تطور اتفاقية تعاون مع جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة في إطار مشروع EDGE.