آخر الأخبار

تشديد التدابير الاحترازية بوزان

فرضت السلطات المحلية والأمنية بمدينة وزان، إجراءات صارمة  على المواطنين الراغبين في التنقل خارج المدينة أو ضواحيها،  للتحكم في الوضع الصحي للمدينة بعدما شهدت في الصيف الماضي بؤرا للوباء وتسجيل إصابات بالعشرات بسبب ضيعات التوت.

هذا وفرضت السلطات إجراءات صارمة على المخالفين للإجراءات الوقائية، إلى جانب منع التنقل الليلي بالمدينة من 9 ليلا إلى الخامسة صباحا، ومنع التجمعات، والاكتظاظ في المقاهي، والتنقل بدون سبب مهني أو صحي، وإخضاع حركة التنقل من وإلى الإقليم لشرط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية المسلمة من السلطات المحلية.

وشددت عمالة إقليم وزان الإجراءات بعد تصاعد عدد المصابين بفيروس “كورونا”، وبناء على توصيات لجنة اليقظة الإقليمية المكلفة بتدبير جائحة “كورونا”، حيث تقرر إغلاق المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ومحلات المأكولات الخفيفة على الساعة الثامنة ليلا، وإغلاق أسواق القرب والسوق المركزي والحدائق العمومية على الساعة الخامسة مساء.

وقررت السلطات العمومية إغلاق القاعات الرياضية وقاعات الألعاب، وملاعب القرب والحمامات وصالونات التجميل والحلاقة، بينما تم استثناء الصيدليات والعيادات الطبية من إجراءات الإغلاق، مشددة على أن هذه القرارات والإجراءات ستبقى سارية المفعول طيلة 15 يوما، مع إمكانية تجديدها حتى تتحسن الوضعية الصحية في الإقليم.