آخر الأخبار

اليوم الوطني للتعاون المدرسي بمجموعة مدارس الشريفية

تحت شعار – من اجل أنشطة تعاونية هادفة و مبادرات تحسيسية صحية ملائمة تساهم في حماية المتعاون الصغير و الكبير – نظمت الوحدة المدرسية الدار الجديدة، التابعة لمجموعة مدارس الشريفية بمراكش، يومه السبت 28 نونبر 2020 حفلا تعاونيا لتخليد هذه المناسبة مع مراعاة البرتكول الصحي الذي تستوجبه ظروف وباء كوفيد الذي تمر به بلادنا…
عرف الحفل مجموعة من الفقرات و الانشطة، حيث افتتح بآيات من الذكر الحكيم، ثم وقف المتعلمون و المتعلمات لتحية العلم و أداء النشيد الوطني، مع تنظيم مجموعة من الورشات و التي همت بالخصوص انشطة البستنة و التشجير لاضفاء جمالية على المؤسسة و محيطها، و تزيين الفصول الدراسية. و قدمت تلميذة ورقة عن وباء كورنا و التدابير الاحترازية التي يجب القيام بها لتجنب الاصابة. ثم نظمت مجموعة من الورشات في الرسم و المسابقات الثقافية، حيث أبان المتعلمون على حس الانضباط و جودة المنتوج. و تم تتويج المتميزين و المتميزات بجوائز تشجيعية.
بقيت الاشارة إلى انه في نهاية الحفل، تم تكوين تعاونيات الاقسام بعد تقديم الاعضاء للترشيح، ثم التصويت و عملية الفرز و إعلان النتائج، مع تدوين محضر تكوين التعاونية.
في نهاية هذه الورقة، لا يفوتني شكر كل الفاعلين لانجاح هذا اليوم التربوي و بامتياز، و في مقدمتهم السيدة المديرة على تعاونها المستمر و تشجيعها لكل المبادرات التي تروم مصلحة المتعلم، و السادة الاساتذة، و اعضاء جمعية آباء و أولياء التلاميذ و كل الفعاليات المدنية التي تساهم في انجاح هذه المحطات التربوي.