آخر الأخبار

تساقط الثلوج بشيشاوة

شهدت العديد من المناطق الجبلية بشيشاوة، تساقطات ثلجية منذ منتصف ليلة الأربعاء/ الخميس 26 نونبر، وخاصة جماعات ايت حدو يوسف وللاعزيزة او ببهي، وسيدي غانم وعين تزتونت واروهالن وتمزكدوين وأفلايسن وإميندونيت وأداسيل، و التي كستها الثلوج. 
 
وبدت المناطق في حلة جديدة، بعدما غطت الثلوج أعالي الجبال، لدرجة وصل علوها ببعض المناطق المتواجدة بجماعتي ايت حدو يوسف وإميندونيت حوالي نصف.متر.
 
وخلفت مشاهد البياض الذي لبسته مرتفعات الإقليم، حالة من الارتياح، وأدخلت البهجة والسعادة وسط أهلها، بعدما غابت عنهم الثلوج منذ فترة ليست بالقصيرة.
 
ففي الوقت الذي تتجمل هذه المناطق بحلتها البيضاء، تتفاقم معاناة مواطنيها الذين يقبعون بالدواوير المتواجدة بالجبال والمداشر، بحيث تساهم الثلوج في عزلهم عن العالم الخارجي،
حيث انتقل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة ورئيس اللجنة الإقليمية لليقظة، إلى جبال آيت حدو يوسف بقبيلة سكساوة، مساء الخميس 26

نونبر الجاري، رفقة كل من المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء ورئيس القسم التقني بعمالة شيشاوة، لتفقد أحوال الساكنة، خصوصا بعد ليلة باردة عرفتها المنطقة بفعل التساقطات الثلجية الكثيفة وانخفاض درجة الحرارة إلى درجة تجمد الماء في أنابيب وحنفيات الماء الصالح للشرب.

حيث وقف عامل الإقليم على عملية إزاحة الثلوج المتراكمة بالطريق الإقليمية الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 8 ومركز جماعة ايت حدو يوسف مرورا بجماعات تمزكدوين وتلمكانت وإيملمايس، بواسطة آلية مخصصة لهذا الغرض، وأعطى تعليماته الصارمة لكل من يعينه الأمر بالتحلي باليقظة وتجنيد كل الموارد البشرية والآليات في التدخل وفك العزلة، إذا تسبب تساقط الثلوج في عزل الجماعة عن العالم الخارجي.