آخر الأخبار

بلاغ المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد بمراكش

أفاد بلاغ للمؤسسة المغربية للشفافية و محاربة الفساد، أنه  “على اثر الوضعية القانونية التي يعيشها فريق الكوكب الرياضي المراكشي فرع كرة القدم و خصوصا الجدل الحالي حول قانونية انعقاد الجمع العام يوم 26 من الشهر الجاري عقد المكتب التنفيذي للمؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد اجتماعا طارئا لتدارس هده الوضعية، و بعد مناقشة جميع الجوانب المتعلقة بالموضوع خلص المكتب الى ما يلي:

1- ان انعقاد الجمع العام يوم 26 نونبر بمن حضر وفق ما تقرر في الجمع العام السابق هو قانوني وصحيح و سيرتب جميع الآثار القانونية.

2- ضرورة احترام نقاط البرنامج السالف الذكر بما فيها انتخاب مكتب مديري جديد.

3 – ندين بشدة أي محاولة من شأنها عرقلة الانتقال الديمقراطي داخل الفريق، و أي شيء غير عقد الجمع العام في تاريخه المحدد سلفا يعتبر انقلابا على الشرعية. 

4- العمل على فتح باب الانخراط لموسم: 2020 / 2021 مباشرة بعد انتخاب مكتب مديري جديد من أجل القطع و محاربة اشباه المنخرطين الدين يتحملون المسؤولية لما وصل اليه النادي.

5- نداء الى سلطات مدينة مراكش للعمل على تامين مقر الجمع العام تحسبا لأي عمل بلطجي من شأنه افساده. 

6- قررت المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد انتداب مفوضين قضائيين من اجل توثيق اطوار الجمع العام بما فيها اي عمل من شأنه افساد الانتقال الديمقراطي داخل الفريق.

و في الاخير تهيب المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد الى كافة المتدخلين العمل على مواصلة النضال و تحرير الفريق من كل من تلطخت يده بالفساد الدي عان منه طيلة السنوات الماضية و القطيعة مع الممارسات اللامسؤولة.