الرئيسية » تكنولوجيا » حالة الطقس ليوم الأربعاء

حالة الطقس ليوم الأربعاء

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، يوم الأربعاء 25 نونبر الجاري ، أن تكون الأجواء غائمة بسهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الصويرة، مع نزول أمطار أو زخات رعدية أحيانا خصوصا خلال الزوال.

وسيصبح الجو غائما عند الليلة الموالية، مصحوبا بأمطار معتدلة محليا بكل من منطقة سوس والسهول الواقعة غرب الأطلس وهضاب الفوسفاط ووالماس ومنطقة طنجة والسهول والسواحل الشمالية والوسطى.

كما ستنزل تساقطات ثلجية محليا بمرتفعات الأطلس الكبير والتي يتعدى علوها 2300 متر، فيما سيكون الطقس باردا نوعا ما بالمرتفعات والمنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من الجنوب الغربي بسهول المحيط الأطلسي وجنوب المنطقة الشرقية، ومن الجنوب وأحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية، وستهب غربية وأحيانا جنوبية بباقي ربوع المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين صفر و5 درجات بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 11 و16 درجة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وغرب منطقة طنجة، والسهول الوسطى والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 16 و20 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية، وما بين 5 و11 درجة بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 17 و23 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، والسايس، والواجهة المتوسطية، وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي للبلاد، وما بين 22 و27 درجة بمنطقة سوس والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بباقي جهات الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز وما بين طنجة وأكادير ليصبح هائجا بعد الظهر ومحليا هائجا إلى قوي الهيجان خلال الليل بين الجرف الأصفر ورأس سيم، وقليل الهيجان بالجنوب ليصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الليل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *