الرئيسية » دين ودنيا » إصابة 287 قيما دينيا بكورونا

إصابة 287 قيما دينيا بكورونا

أعلن وزير الأوقاف الشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، اليوم الاثنين 23 نونبر الجاري، عن تسجيل 287 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف القيمين الدينين، منذ إعادة فتح المساجد بالمملكة منتصف شهر يوليوز الماضي.

وقال التوفيق والذي كان يتحدث خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، إن الإصابات بكورونا لم تتجاوز 287 إصابة من أصل 67 ألف قيما دينيا، لافتاً أن الإصابات في صفوف القيمين لم تتجاوز 43 %.

وشدد المسؤول الحكومي على أن الصلاة في المساجد المفتوحة، لا تزيد في نسبة الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

وأشار المتحدث إلى أنه، منذ منتصف شهر مارس حيث بدأت الدولة إجراءات الحجر الصحي لمواجهة انتشار الوباء، ونظرا لأن من بين إجراءات الوقاية التباعد وتجنب التجمعات، كان من الطبيعي، صدور فتوى صدرت عن المجلس العلمي الأعلى، على أساس طلب من أمير المؤمنين، تضمنت ضرورة إغلاق كل المساجد عملا بقاعدة تقديم دفع الضرر عن جلب المصلحة.

وفي سياق آخر، قال الوزير إن برنامج التكوين المستمر للأئمة سيستأنف في شهر يناير المقبل مع مراعاة الشروط الضرورية المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

وتابع التوفيق أن فتح كل المساجد واسئناف ما تعطل من الأنشطة الدينية، “دروس الوعظ والإرشاد والكراسي العلمية وتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية ”، رهين بالقضاء التام على مخاطر العدوى بحملة التلقيح الوشيكة بالمملكة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *