آخر الأخبار

محاكمة المتهمين بالتحرش بالأستاذة بالحوز و استمرار الاعتداء عليها

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، اليوم الاثنين 23 نونبر الجاري في الملف عدد : 9229 / 2103 / 2020 ، الذي يتابع من خلاله كل من ” ك ي ” و ” ن ي ” من أجل الهجوم على أستاذة بالحوز.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت المشتبه فيهما، إثر شكاية توصل بها مركز الدرك الملكي بخصوص تهديدهما لأستاذة تقطن بدوار بأيت عبد السلام بجماعة تيديلي مسفيوة وازعاج سكان هذا التجمع السكني القروي.

وخلص البحث الأولي مع الأستاذة، إلى أن محاولات الإزعاج لا ترمي إلى سرقتها، حيث تتواجد سيارتها أمام مسكنها بمدرسة الدوار، الأمر الذي دفع عناصر الدرك الملكي إلى تعميق البحث مع الموقوفين ليتبين أن غايتهما كانت هي محاولة الاغتصاب.

وعلمت ” مراكش اليوم ” أن عون السلطة بالدوار ، تدخل لدى الضحية لتقديم تنازل للمهتمين، الأمر الذي رفضته الضحية على اعتبار ان سكان الدوار هم المتضررون من سلوك الموقوفين ، لبنطلق فصل جديد من التهديد و الوعيد، أسفر نهاية الأسبوع الماضي على إلحاق خسائر بسيارتها المركونة بالقرب من المدرسة، لإيهامها ببراءة المتهمين، اللذين تتراوح أعمارهما بين 18 و20 سنة، و اللذين أحيلا على انظار النيابة العامة، بتاريخ 24 أكتوبر الماضي،  بعد أن اتضح أن أحدهما يرسل الآخر ليتجسس على الأستاذة للاطمئنان على وجودها بمفردها، وحين يتأكد من وجود فتيات رفقتها ينقر الباب ويفر .

الأمر الذي خلف حالة من الهلع لدى الأستاذة التي لم تعد تقوى على الذهاب إلى المؤسسة، خصوصا بعد الحياد الذي سلكه المدير و المسؤولين بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحوز، تاركين الأستاذة تواجه المجهول.