آخر الأخبار

التنديد باستعمال شرع اليد من طرف شركة اورانج للاتصالات

جاء في بيان الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، أنه ” في تطور غير مسبوق لجأت شركة اورونج إلى إلى ما يسمى شرع اليد في تجاوز لكل الأعراف والقوانين، باستقدامها أشخاص معروفين بسوابقهم العدلية لفرض تنصيب لاقط هوائي للاتصالات الهاتفية بجوار مدرسة الكوثر الابتدائية الكائن وسط حي آفاق بجماعة سعادة ضاحية مراكش.

وأوضح البيان الحقوقي، أن الشركة تعتزم تثبيت اللاقط الهوائي رغم اعتراض الساكنة وأمهات واباء الأطفال، ورغم مراسلات الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش ،التي بينت حجم الاضرار الصحية والتي قد تصل حد الإصابة بأمراض خطيرة جراء الموجات المنبعثة من اللاقط، وهذا ما اكده القضاء في عدة أحكام قضائية صادرة من عدة محاكم بالبلاد، والتي استند فيها القضاء على نتائج الخبرة التقنية للمختصيين المحلفين.
وأضاف البيان ، أن القضاء امر في البيضاء و العرائش وورززات ومكناس وغيرها من المدن وهو يبث في الدعاوى بايقاف تنصيب اللاقط الهوائي وتفكيك كل المعدات الإلكترونية الملحقة به.
اننا في الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، ندين وبشدة لجوء الشركة إلى أساليب التخويف والترهيب ولي الذراع بالاستعانة بمفوض قضائي بهدف تنصيب اللاقط الهوائي.
نستغرب صمت السلطات المحلية والأمنية وعدم تدخلها لحماية آمن وسلامة الساكنة.
نناشد النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية.
نؤكد ان أساليب البلطجية تشجيع عن انتهاك القانون والمس بحرمتة ومن شأنها العصف بحقوق المواطنات والمواطنين وتهدد سلامتهم وأمنهم،و ندعو السلطات للتدخل الفوري لوقف هذه الأفعال المشينة.
وجدد البيان ذاته، مطالب الجمعية القاضي بوقف تنصيب اللاقط الهوائي للاتصالات لما يشكل من أضرر بصحة وسلامة الساكنة وسكينتهم حسب ما يذهب له الاخصائيين وما أقره القضاء.