آخر الأخبار

بنسليمان يوضح مشاريع مراكش المدينة

أفاد يونس بن سليمان رئيس مقاطعة مراكش المدينة ، أنه ”  يتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لاحد الأشخاص الذي يحاول من خلاله تبخيس مجهودات جميع المتدخلين في المدينة العتيقة ومن بينهم رئيس المقاطعة، وذلك بتصوير مقاطع فيديو لبعض الحفر أو الأسقف متهما مصالح المقاطعة ورئيسها وجماعة مراكش انها لم تقم بواجبها بإجراء الإصلاحات وتحسين اوضاع الساكنة “.
وأكد بنسليمان من خلال بلاغ – توصلت ” مراكش اليوم ” بنسخة منه – أن المدينة العتيقة لمراكش استفادت من مشاريع الكبرى كانت موضوع اتفاقيات وقعت أمام أنظار صاحب الجلالة، رصدت لها مبالغ مالية مهمة وبمساهمة جميع القطاعات الحكومية المعنية ،وكانت الجهة وجماعة مراكش طرفا فيها، تهدف الأشغال موضوع الاتفاقيات إلى تاهـيل المدينة والمحافظة على ثراتها …انجزت نسبة كبيرة جدا من هذه الأشغال وأخرى مازالت في طور الإنجاز ،
غيرت الأشغال المنجزة لافضل والأحسن طرقات وأزقة و أسواق وممرات وفنادق المدينة العتيقة استفادت منها الساكنة ومجموعة من التجار .
كما ان جماعة مراكش إضافة إلى مساهمتها المالية في الاتفاقيات ،قامت بإنجاز مجموعة من المشاريع ستبقى شاهدة على عملها على سبيل المثال لا الحصر مقر مجلس مقاطعة مراكش الذي تم تجهيزه بتجهيزات حديثة ،إضافة إلى تعزير المرافق الرياضية والاجتماعية كالنادي النسوي قبور الشهداء، ومقر الجمعيات أكدال باحماد .. ملاعب رياضية للقرب بمركب 20غشت ..
كما ان مقاطعة المدينة وفي إطار اختصاصاتها القانونية تنجز بصفة مستمرة مجموعة من اشغال الصيانة، وتحديث مقرات الملحقات الإدارية واعدة تبليط مجموعة من الأزقة والدروب ،إضافة إلى دورها في النشيط الرياضي والثقافي كان ابرزها تأهيل المركب الثقافي باب الخميس الذي يستفيد من خدماته مجموعة من الأندية الرياضية والجمعيات والسكان ولأول مرة تم تشغيل المسبح المغطى وتم اعتماد مشاريع مخيمات القرب …
وبناء على ماسبق :
يهيب رئيس مقاطعة مراكش المدينة بساكنة مراكش ان يزورا المدينة العتيقة لمعاينة والوقوف على الإنجازات وحجم الأشغال والمرافق المنجزة وتاثيرها الكبير والإيجابي على المواطنين ومساهمتها في المحافظة على جمالية المدينة وثراتها المادي واللامادي .
عدم إعارة أي اهتمام لهذا التشويش المقصود والممنهج الذي يقوم به هذا الشخص ومن ورائه ،معتمدين أسلوب الكذب عن طريق تصوير مقاطع أماكن مبرمجة ولم تصلها الأشغال بعد (سويقة الموقف ،سويقة باب دكالة )وتصوير حفر موضوع اشغال …أو سقاية تم إحداثها وطالها التخريب وهي مبرمجة للإصلاح ..
التأكيد ان هذه الفيديوهات هذه السلوكات من شأنها الإساءة للمجهودات الكبيرة التي تبذلها الدولة ومصالح المقاطعة من اجل التعريف بما تزخر به المدينة العتيقة وجلب السياح من اجانب ومواطنين .
ندعو جميع الغيورين للتعبئة من اجل مواجهة هذه السلوكات ،وذلك عن طريق إبراز
ما تزخر به المدينة العتيقة مواقع تاريخية وحدائق وأسواق وأزقة جعلت من مراكش عاصمة للسياحة .
احتفاظ رئيس المقاطعة باتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة هذه السلوكات المرفوضة والتي تبخس مجهودات الجميع .