آخر الأخبار

تأجيل محاكمة المتهمين بالهجوم على منزل أستاذة بالحوز

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، البث في الملف عدد : 9229 / 2103 / 2020 ، الذي يتابع من خلاله كل من ” ك ي ” و ” ن ي ” من أجل الهجوم على أستاذة بالحوز.

وكانت عناصر الدرك الملكي قد أوقفت المشتبه فيهما، إثر شكاية توصل بها مركز الدرك بخصوص تهديدهما لأستاذة تقطن بدوار بأيت عبد السلام بجماعة تيديلي مسفيوة وازعاج سكان هذا التجمع السكني القروي.

وخلص البحث الأولي مع الأستاذة، إلى أن محاولات الإزعاج لا ترمي إلى سرقتها، حيث تتواجد سيارتها أمام مسكنها بمدرسة الدوار، الأمر الذي دفع عناصر الدرك الملكي إلى تعميق البحث مع الموقوفين ليتبين أن غايتهما كانت هي محاولة الاغتصاب.

هذا و تمت إحالة المتهمين اللذين تتراوح أعمارهما بين 18 و20 سنة، على انظار النيابة العامة، بتاريخ 24 أكتوبر الماضي،  بعد أن اتضح أن أحدهما يرسل الآخر ليتجسس على الأستاذة للاطمئنان على وجودها بمفردها، وحين يتأكد من وجود فتيات رفقتها ينقر الباب ويفر.

وكان تواجد بعض التلميذات مع الأستاذة يحول دون تمكن الظنينين منها، قبل أن يعمد الشاب الطويل إلى هتك عرض القصير الذي أقر بذلك خلال البحث التمهيدي لدى للضابطة القضائية.

هذا ويذكر أن المتهمان مثلا أمام هيئة الحكم  بتاريخ 26 أكتوبر الماضي، لتقرر هذه الأخيرة تأجيل البث في الملف و استدعاء المشتكية إلى جلسة اليوم التي تم تأجيلها كذلك، على اساس البث في الملف خلال الجلسة المقبلة.

وعلمت ” مراكش اليوم ” أن العديد من المسؤولين دخلوا على خط الاعتداء المتكرر على الأستاذة، محاولين الضغط عليها للتنازل عن شكايتها، في الوقت الذي لم يسجل أي موقف لإدارة المؤسسة او النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بإقليم الحوز.