آخر الأخبار

اعتقال متهم بالقتل بشيشاوة

أمر للوكيل العام باستئنافية مراكش، مساء الجمعة 6 نونبر الجاري، إيداع شاب في بداية العقد الثالث، بالمركب السجني الاوداية، من أجل الضرب و الجرح المفضي إلى الموت دون نية إحداث. وجاء اعتقال الظنين المسمى “س ا ” من مواليد سنة 1995،بااجماعة الترابية اولاد مطاع، بإقليم الحوز،  من طرف عناصر الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، بإقليم شيشاوة.

ويذكر أن الموقوف ارتكب جريمة قتل في حق صديقه المسمى ” ا ا ” البالغ من العمر 26 سنة، والمتزوج وأب لطفلين، والذي لفظ أنفاسه الاخيرة بمنزل اسرته  بدوار المرمدة بتراب جماعة كماسة إقليم شيشاوة، بعد قضائه لأربعة أيام داخل قسم الإنعاش باحد المستشفيات بمدينة مراكش.

وأفاد مصدر مطلع ، أن وقائع الجريمة دارت بمكان خلاء بالقرب من دوار المرمدة ، حيث كان الضحية رفقة الظنين يقضيان ليلة ماجنة، قبل أن يقوم الموقوف بتوجيه ضربات غادرة للهالك بواسطة سلاح أبيض، على مستوى جميع أنحاء الجسم، بسبب سوء تفاهم بينهما.
ليختفي الظنين عن الأنظار وتوجه الى مسقط رأسه على متن دراجته النارية، بعد ارتكابه لفعلته، تاركا الضحية يسارع الموت وسط بركة من الدماء، قبل أن يتم  نقله على وجه السرعة الى مستعجلات المستشفى لتلقي العلاجات الأساسية بمراكش، على متن سيارة الإسعاف الجماعية.
وبعد أربعة أيام من العلاج بالمستشفى والعودة الى المنزل لاستكمال، لفظ الضحية أنفاسه الاخيرة في حدود الساعة الواحدة من صبيحة يوم الأربعاء 4 نونبر الجاري، ليتقدم حينها والده بشكاية في الموضوع لدى مصالح الدرك الملكي للمركز الترابي بمجاط، والتي فتحت تحقيقاتها في الموضوع.
وتحت إشراف النيابة العامة المذكورة، انتقلت دورية الى منزل الحاني،  وبعد نصب كمين محكم له، تمكنت من اعتقاله واقتياده الى مركزها بمجاط، لوضعه رهن تدابير الحراسة النظرية ، لاستكمال البحث و التحقيق، اعترف خلاله الظنين بالجريمة ليسرد وقائعها للضابطة القضائية، التي قامت بأعادة تمثيل الجريمة، وإحالته على أنظار العدالة لمحاكمته من أجل المنسوب إليه.