آخر الأخبار

فتح 402 مسجدا بالجهة 65 منها بمراكش

علمت ” مراكش اليوم ” أن عدد المساجد الاضافية التي سيعاد فتحها من طرف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تبلغ 402 مسجدا اضافيا بجهة مراكش، تتوزع على عمالة مراكش واقاليم الجهة السبعة.

و أفاد مصدر مقرب من مندوبية الشؤون الإسلامية، أن الأمر يهم 65 ميجدا بعمالة مراكش،  35 مسجدا بإقليم شيشاوة، و37 مسجدا باقليم اسفي ، و85 مسجدا باقليم الحوز، و65 مسجدا باقليم الرحامنة، و20 مسجدا باقليم الصويرة،  و10 مساجد باقليم اليوسفية، و85 مسجدا باقليم قلعة السراغنة.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت يوم الثلاثاء 13 أكتوبر الجاري، عن الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة يوم الجمعة 28 صفر 1442 هـ الموافق ل 16 أكتوبر 2020 م.

حيث ستقوم السلطات الإقليمية والمحلية بما يلزم لإنجاح هذه العملية، كما ينتظر أن تراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس.

وجاء في مذكرة وزارية حول موضوع  : إعادة فتح مساجد جديدة وإقامة صلاة الجمعة، أنه تقرر – رفع عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد – إقامة صلاة الجمعة فيها ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 .

وشدد المذكرة على ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية من أجل اختيار المساجد الإضافية التي ستفتح والمحدد عددها بالقائمة رفقته اتخاذ كل الاستعدادات اللازمة لإقامة صلاة الجمعة ، بما في ذلك التدابير الاحترازية المنصوص عليها في البروتوكول المطبق حاليا، مع حث الخطباء على ألا تتعدى خطبتا الجمعة خمس عشرة ( 15 ) دقيقة.