الرئيسية » حوادث » حجز طن من الشيرا بالرشيدية

حجز طن من الشيرا بالرشيدية

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 12 أكتوبر الجاري، من توقيف شابين يبلغان من العمر حوالي  24 سنة، أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالحيازة والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيهما على متن سيارتين بمنطقة “بودنيب”، على بعد 60 كيلومترا جنوب مدينة الرشيدية، أثناء عملية نقلهما لشحنة من المخدرات، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة بحوزتهما عن حجز طن واحد  من مخدر الشيرا مكونة من 41 رزمة، علاوة على مبلغ مالي قدره 160 ألف درهم، يشتبه في كونه من عائدات الأنشطة غير المشروعة المرتبطة بترويج المخدرات.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العملية تندرج في سياق المجهودات الأمنية المتواصلة والمشتركة بين مصالح الأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ترويج وتهريب المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *