آخر الأخبار

افتتاح سوق الخضر الفواكه بالجملة بطنجة

تستعد السلطات المحلية بمدينة البوغاز ، يوم السبت 10 أكتوبر الحاري، لافتتاح  سوق الجملة للخضر والفواكه، والذي شيد على مساحة تصل إلى 11 هكتار، وبلغت التكلفة الإجمالية لتشييده  124 مليون درهم.

ويذكر أن السوق تم إنجازه بشراكة بين ولاية طنجة تطوان الحسيمة، الجماعة الحضرية لطنجة، و وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، بتمويل من طرف الجماعة الحضرية لمدينة طنجة، في إطار برنامج طنجة الكبرى، وأسندت مهام التنفيذ وتتبع الأشغال لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال.

ويعتبر السوق الأكبر على المستوى الجهوي، حيث يضم 32 مربعا للبيع، وأرصفة ومسارات خاصة بإفراغ وشحن البضائع بالتقسيط، وأيضا فضاء مغطى للصناديق الفارغة، وأرصفة خاصة لبيع السلع في الشاحنات، وكذا الوحدات الخاصة بتبريد وتخزين السلع، ثم المرافق الصحية، كما يضم مجموعة من المرافق الخدماتية كالمطاعم والمقاهي، وفضاءات لإيواء سائقي الشاحنات وغيرها.

ويتوفر سوق الجملة على مواصفات احترام تام لمعايير السلامة الصحية، وضمان جودة السلع والمنتوجات الموجهة للأسواق الداخلية للمدينة والنواحي، كما تم اعتماد الوسائل التكنولوجية الحديثة في مراقبة الولوجية الى السوق.

ومن المنتظر أن يساهم السوق الجديد في تغطية حاجيات المدينة، والنواحي من الخضر والفواكه، كما سيساهم في رفع المداخيل المالية للجماعة، فضلا عن خلق العديد من  فرص الشغل.