آخر الأخبار

أرباب النقل يستئنفون العمل

استأنفت النقابة الوطنية لأرباب شاحنات نقل البضائع، والرافعات بالموانئ المغربية داخل الاتحاد العام لمقاولات المهن عملها، بعد إضراب يوم أمس الاثنين   .

وأفاد بلاغ للنقابة ذاتها، أنه نظرا إلى الظروف الصعبة، التي تعيشها البلاد، وتغليبها لمصلحة الوطن تركت مجالا مفتوحا لحوار جاد، ومسؤول مع الوزارة الوصية.

وخاض مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع إضرابا وطنيا، يوم أمس، إذ أعلنوا أنه إذا لم يستجب لمطالبهم، سيدخلون في إضراب مفتوح، ابتداء من صبيحة الخميس المقبل، إلى حين تحقيقها.

وتأتي الخطوة التصعيدية لمهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، بحسب الهيآت النقابية، والجمعوية لمهنيي قطاع النقل الطرقي للبضائع، في ظل غياب فتح حوار جاد، ومسؤول من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وذلك مع المهنيين قصد تحقيق المطالب، التي ينادون بها.

و يطالب مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع، بتسوية وضعية الشاحنات، التي يقل وزنها مع حمولتها عن 19 طنا، ويزيد عن 3.5 أطنان، ويدعون أيضا إلى تجميد العمل ببيان الشحن، إلى حين تسوية وضعية الشاحنات المتوسطة، والصغرى” .

وبالإضافة إلى ذلك، يطالب مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع ، بـ “ تمديد مدة وضع ملفات السائقين المهنيين للاستفادة من التكوين المجاني، مع إلغاء طلب بطاقة السوابق العدلية.