الرئيسية » تقافة و فنون » أطفال مبدعون في زمن الجائحة

أطفال مبدعون في زمن الجائحة

إيمانا من ودادية موظفي العدل بأن تنمية الإبداع لدى الأطفال مسؤولية جماعية واقتناعا منا  بكون عملية التعرف على إبداعات الأطفال تلعب أدوارا مصيرية في تنمية قدرات الطفل الإبداعية ونقط تحول لبناء شخصيته وانطلاقا من موقعنا كمكون من مكونات الحركة الجمعوية قادر على تملك آليات التفاعل الجدلي بين البعدين الجمعوي والمهني ومساهمة منا في الدعم النفسي لأطفالنا في ضوء إصابة مجتمعات بأكملها بالقلق في ظل تفشي الوباء، وهو القلق الذي ينعكس على أطفالنا الذين يختلفون في طرق التعبير عن هذه المشاعر وفي كيفية تحويلها للحظة إبداع بحسب البيئة والفئة العمرية وتبعا للاختلافات الفردية بين طفل وآخر.

في هذا السياق، ينظم المكتب المركزي للودادية مسابقة وطنية لأطفال اسر مكونات العدالة تحت شعار : ” أطفال مبدعون في زمن الجائحة “، في مجالي القصة والرسم وكتابة المذكرات والخواطر والرسم والكاريكاتير والموسيقى على أن تكون موضوعات المساهمة مرتبطة بالأزمة الناتجة عن انتشار الجائحة. آملين أن تلقى المبادرة إقبالا من الأطفال وأولياء أمورهم لإضفاء بهجة وسعادة إلى قلوب صغيرة مفعمة بالأمل في ان يصبحوا يوما كتابا وكاتبات قصص ورسامين ورسامات مشهورين يفتخر بهم الوطن.

ملحوظة: يتم استقـبال المساهمات ابتداء من نشر الإعلان إلى غاية نـهاية شهر يوليوز  على العنوان البريدي  الآتي  : [email protected]

ستشكل لجنة وطنية لانتقاء أجود المشاركات متكونة من أساتذة متخصصين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *