آخر الأخبار

إقامة مستشفى ميداني ببرشيد

شهدت مدينة برشيد إقامة مستشفى ميداني بجوار المستشفى الإقليمي الرازي، خصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا و تشخيص حالات المخالطين و المحتمل إصابتهم بالفيروس التاجي.

وجاء تشييد المستشفى الميداني الجديد ببرشيد  في ظل ارتفاع نسب و معدلات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بجهة الدار البيضاء سطات، حيث ارتفعت بشكل كبير وتيرة الحالات الإيجابية المسجلة و هو ما جعل الحكومة تتخذ بسرعة مجموعة من القرارات الاحترازية لمنع تفشي الوباء.

وأفاد مصدر مطلع ، أن المستشفى الميداني الجديد ببرشيد و المخصص لحالات كورونا، سيعمل على تخفيف الضغط على باقي مستشفيات الجهة خاصة المستشفى الميداني بالجديدة و ابن سليمان و كذا المستشفى المحدث بفضاء المعارض بالقرب من مسجد الحسن الثاني.

وأكد المصدر ذاته،  أن هذه المستشفيات امتلأت بشكل كبير خلال الأسبوعين الأخيرين في ظل ارتفاع حالات الإصابة بجهة الدار البيضاء سطات و خاصة بالعاصمة الاقتصادية و هو ما دفع السلطات الولائية للبحث عن حلول بديلة و سريعة قصد تخفيف الضغط على هاته المستشفيات.

ويذكر أن عامل إقليم برشيد، زار خلال الأسبوع الجاري أروقة و جناحات المستشفى الميداني الجديد و وقف على سير و تقدم الأشغال به و التي شارفت على النهاية و يتوقع أن يشرع في استقبال مرضى كورونا خلال بداية الأسبوع القادم.