آخر الأخبار

حريق بحي سيدي عبد العزيز

اندلعت النيران بمحول كهربائي بحي سيدي عبد العزيز بمقاطعة مراكش الدينة في الساعات الأولى من صباح السبت 5 غشت الجاري حوالي الثالثة و الربع صباحا .

وأفاد مصدر مطلع، أن ألسنة اللهب كادت أن تلتهم بعض الدكاكين المجاورة لولا تدخل احد الشبان الذي استعمل خرطوش المياه، بأحد المطاعم بالحي ذاته،  لاخماد الحريق و الحيلولة دون تسربه إلى المحلات المجاورة، الأمر الذي تطلب منه حوالي خمسة وأربعين دقيقة ، ظل خلالها مقدم الحي يتصل بعناصر الوقاية المدنية دون جدوى ، في الوقت الذي حلت بعين المكان دورية للشرطة بعد حوالي نصف ساعة .

وأوضح المصدر ذاته، أن الحريق أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي على حي سيدي عبد العزيز، مشيرا إلى أن ممثل السلطة المحلية ( مقدم الحي ) وعناصر الشرطة اتصلا بحاضرة الانوار التابعة للمصالح البلدية، بعد إنتشار الظلام بأزقة الحي و دروبه و كذلك المنازل، الأمر الذي خلف حالة من الهلع خصوصا بعد تأخر عناصر الوقاية المدنية في الوقت الذي كانت النيران تتحرك باتجاه بعض المحلات التجارية و المنازل.

وأضاف المصدر نفسه، أن رجال الإطفاء حلوا بعين المكان بعد ان تمكن الشاب من إخماد الحريق، مع استمرار انتشار الظلام الدامس بكافة ارجاء الحي العريق.