آخر الأخبار

كورونا بمركز حماية الطفولة بمراكش

علمت “مراكش اليوم ” إصابة موظف بمركز حماية الطفولة بمدينة مراكش، بفيروس كورونا، لتتم احالته على مستشفى المامونية ،حيث يخضع حاليا للمراقبة الطبية بمصلحة العناية المركزة.
وأفادت مصادر متطابقة أن الموظف المذكور ( آ و) والذي يعمل تقنيا بالمركز المذكور،كان قد ظهرت عليه اعراض صحية طارئة،ليتم اخضاعه التحليلات المختبرية التي اثبت اصابته بالفيروس اللعين،وبالتالي ادخاله للعناية المركزة بسبب ازمة في التنفس.
وحسب المصادر ذاتها،  فالثقني المذكور ،كان دائمالاختلاط بالنزلاء وموظفي مركز حماية الطفولة، مما آثار موجة من العلع والخوف داخل اوساط نزلاء المركز من الاطفال القاصرين الذي يخضعون لاعادة التهذيب والادماج تحت اجراءات الحرية المحروسة،باشراف ووصاية من وزارة العدل.
وفي السياق نفسه، عبرت مصادر حقوقية مهتمة بالشان الطفولي عن قلقها،ازاء هذه الطارئة الصحية بهذ الفضاء الطفولي، وطالبت من السلطات الوصية على القطاع،بالاسراع بتوفير اجراءات وتدابير الحماية والوقاية الصحية،لازيد من 60حدثا وطفلا قاصرا،من نزلاء هذا المركز الذي كان خلال الاسابيع الماضية محطة لثلاث لجن للتفتيش والتحقيق،من ضمنها لجنة مركزية من المفتشية العامة لوزارة الشباب والرياضة،حول التدبير الاداري والتربوي والمالي لشؤون المركز المذكور،دون ان يتم الكشف عن نتائج عمل لجان التفتيش والافتحاص لحد الساعة.