آخر الأخبار

بيان هيئات المجتمع المدني بمراكش

جاء في بيان لبعض هيئات المجتمع المدني بمراكش – تتوفر  “مراكش اليوم” على نسخة منه  – أن المجتمع المدني بمراكش، يتساءل عن ما أسماه  القرارات التي خنقت مدينة مراكش إقتصاديا واجتماعيا منذ شهر مارس دون تحقيق نتائج واضحة على مسار تطور الفيروس خصوصا في المدينة.

وأضاف البيان، أنه ” كلما كثرت القرارات و توالت زادت من الارتباك و التخوف و من التساؤلات التي عجزت الجهاز التنفيذي للحكومة عن التجاوب معها كما تسببت في تشريد العديد من العمال و افلاس مقاولات و معاناة المراكشيين خصوصا من كان يرتبط قوته اليومي بالقطاع السياحي بشكل مباشر أو غير مباشر “.

و ناشد البيان رئيس الحكومة المغربية، وزير الداخلية، وزير الصحة، وزيرة السياحة، وزير الاقتصاد والمالية إلى إعتماد اجراءات وتدابير إستعجالية لأنقاذ مراكش من السكتة القلبية و حمايتها من تداعيات الأزمة الاقتصادية و الإجتماعية و أيضا تصحيح إختلالات المنظومة الصحية عبر الإنصات الى المقترحات و الأفكار و كذا توفير الإمكانيات المادية و اللوجستيكية من أجل ذلك . و أخير ندعو ساكنة المدينة إلى المزيد من الحيطة و الحذر ، و الالتزام بالاجراءات الإحترازية و إرتداء الكمامات و التباعد الاجتماعي و غسل اليدين بالصابون ..إلخ .

وأضاف البيان، أنه ” إذ يؤكد المجتمع المدني عموما وبمراكش على وجه الخصوص تشبته برباط البيعة المقدس الذي مافتي صاحب الجلالة حفظه الله يشدد عليه من خلال أنسنة المرفق العمومي وتجويد أدائه الإداري للإرتقاء بالتلاحم الوطيد بين الملك وشعبه کاستثناء يميز المغرب عن محيطه الإقليمي والدولي وتزامنا مع الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب يتقدم المجتمع المدني بتقديم اصدق التهاني و اخلص مشاعر الحب والإمتنان لملك البلاد حفظه الله ولشعبه الوفي والسلام حرر مراکش ووقع عليه من لدن جمعيات المجتمع المدني  “.